A+ A-

عمومية (بوبيان للبتروكيماويات) تقر توزيع 40 في المئة ارباحا نقدية للعام الماضي

الكويت – 1 – 7 (كونا) -– اقرت الجمعية العمومية لشركة بوبيان للبتروكيماويات توزيع 40 في المئة ارباحا نقدية بواقع 40 فلسا لكل سهم إضافة إلي 5 في المئة أسهم منحة وذلك عن العام المالي الماضي.
وقال رئيس مجلس الإدارة في شركة بوبيان للبتروكيماويات دبوس مبارك الدبوس في تصريحات صحافية على هامش اجتماع الجمعية العمومية للشركة اليوم ان الشركة لديها خطة لتنمية الأصول المدرة للدخل بالإضافة إلي تنويع مصادره.
وأضاف الدبوس ان بوبيان تبحث في فرص الاستثمار بأمريكا الشمالية مشيرا الى انها تعد أكثر المناطق بالعالم كثافة بالغاز إضافة إلي انخفاض أسعاره مقارنة بالشرق الأوسط.
وأوضح أنه وعلي الرغم من تراجع أسعار البتروكيماويات إلا ان منتجات الشركة مايزال الطلب عليها مرتفعا مشيرا الى ان الشركة انهت افتتاح مصنع صلالة في سلطنة عمان وقامت بالإستحواذ علي كامل الشركة التابعة لبوبيان في مدينة الجبيل.
واشار الى انه هناك شراكة مع المجموعة المصرية القابضة للدخول في مشروعات بتروكيماوية في مصر "إلا ان هناك المزيد من الدراسة للفرص الاستثمارية المتاحة".
ولفت الى ان الحكومة المصرية وقعت في فبراير الماضي مذكرات تفاهم مع عدة شركات كويتية من بينها بوبيان للبتروكيماويات لإقامة مشروعات بتروكيماوية بقيمة 8ر6 مليار دولار.
يذكر ان شركة بوبيان تمتلك حصصا في عدد من الشركات العاملة في صناعة البتروكيماويات منها شركة إيكويت للبتروكيماويات بحصة تبلغ 9 في المئة من رأس المال والشركة الكويتية للأوليفينات (إيكويت 2) بمساهمة بنسبة 9 في المئة وتعتبر هذه الشركة امتدادا لشركة إيكويت للبتروكيماويات وتنتج كل من الإثيلين والإثيلين جلايكول. (النهاية) أ س ج / ف ش