A+ A-

الشيخ سلمان الحمود يعرب عن شكره وتقديره لسمو الامير على رعايته الابوية للشباب

وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح
وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح
الكويت - 1 - 7 (كونا) -- اعرب وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح عن بالغ الشكر والتقدير لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على رعاية سموه الابوية ودعمه للنشء والشباب إيمانا بأهمية دورهم الحضاري والإنساني في البناء والتنمية.
وقال الشيخ سلمان الحمود في بيان صحفي اليوم بمناسبة إقرار مجلس الأمة مشروعن بقانون في شأن إنشاء الهيئة العامة للرياضة وإنشاء الهيئة العامة للشباب بعد الموافقة عليهما في مداولتيهما الأولى والثانية وإحالتهما للحكومة.
واضاف ان إنشاء هيئة للرياضة وأخرى للشباب يأتي تجسيدا حقيقيا لبلورة رؤية سمو أمير البلاد بضرورة إشراك الشباب في المسؤولية باعتبارهم نصف المجتمع في حاضره ومستقبله.
واشار الى توجيهات سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بالاهتمام بالشباب وتفعيل مشاركتهم الايجابية في بناء الوطن بإعتبارهم الطاقة المحركة لتنمية المجتمع وارتقائه وأساس أمنه واستقراره.
وذكر ان سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يؤمن بأهمية دور الشباب في تنمية البلاد وتقدمها وإرساء القيم الحضارية الجديدة للحوار ونشر ثقافة التسامح واحترام الرأي الآخر مضيفا ان سموه لديه ثقة مطلقة بالشباب باعتبارهم ثروة الكويت وأملها ومستقبلها.
ووجه الشيخ سلمان الحمود شكره وتقديره لرئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ولجميع اعضاء مجلس الأمة على دعمهم الكبير في اقرار هذا القانون مثنيا على دور لجنة الشباب والرياضة بمجلس الأمة وجهود رئيسها النائب عبدالله المعيوف وأعضاء اللجنة الذين بذلوا جهودا كبيرة لإخراج هذين القانونيين ودعمهم ومساندتهم لإقرارهما.
واوضح أن المجلس أولى موضوع الشباب والنشاط الرياضي جل اهتمامه ومد يد العون للحكومة وتعاونه في إقرار القوانين التي تسهم في بناء الكويت وتنميتها ومن ضمنها مشروعي القانونين بإنشاء هيئة للشباب وأخرى للرياضة.
وبين الشيخ سلمان الحمود ان إنشاء الهيئة العامة للرياضة يهدف إلى توسيع فرص وقاعدة الممارسة الجماعية للرياضة وإطلاق طاقات وقدرات وإبداعات الشباب في النواحي الرياضية ورعايتهم طبقا لأرقى المعايير الدولية في المجالات الرياضية وتشجيع الرياضة بتقديم الدعم الفني والمالي للارتقاء بها واكتشاف وتنمية مهارات الشباب والرياضة.
واضاف أن القانون يرمي إلى ايجاد بيئة رياضية صحية تمنع التمييز والتعصب بجميع أنواعه وتنمية روح المنافسة الشريفة بما يعود بالإيجاب على المجتمع ورعاية الحركة الرياضية في البلاد والعمل على دعمها وتطويرها ومكافحة المنشطات المحظورة في المجالات الرياضية.
واوضح ان الهيئة العامة للشباب تهدف إلى الاهتمام بجميع الأمور المتعلقة برعاية الشباب والتأكيد على أن الشباب مصدر الثروة الحقيقية للوطن وتعزيز التحرك الشبابي نحو المزيد من الاندماج والتعاضد وصون الوحدة الوطنية .
وأضاف أن الهيئة ترمي الى المحافظة على الهوية الوطنية الكويتية وتعزيز مقوماتها وتحقيق التوازن بين الحقوق والواجبات وترسيخ الإيمان بالنهج الديمقراطي واحترام الحريات والخضوع لسيادة القانون لدى الشباب إضافة إلى إعداد الشباب وتحصينهم وحمايتهم وتأهيلهم فكريا وعمليا واجتماعيا ودعم الاتجاه نحو الانفتاح على العالم والتعامل الايجابي مع الحضارات والثقافات المتنوعة.
وهنأ الشيخ سلمان الحمود شباب الكويت بإقرار هذين القانونين لمراعاتهما الاختلاف بين قضايا الشباب ووضع هيئتين متخصصتين لكل منهما بما يصب في مصلحة الشباب وتطوير مواهبهم ومراعاة ميولهم بما يتوافق ورغبتهم وطموحهم.
وتوجه بالشكر والتقدير إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة ورئيسها الشيخ أحمد المنصور الصباح وأعضاء مجلس الإدارة والعاملين فيها على جهودهم الكبيرة في الارتقاء بعمل الهيئة وتطويرها.
يذكر ان مجلس الامة احال في جلسته العادية يوم امس الى الحكومة مشروعين بقانون في شأن انشاء الهيئة العامة للرياضة واخر في شأن انشاء الهيئة العامة للشباب بعد الموافقة عليهما في مداولتيهما الاولى والثانية. (النهاية) ح ع / ن ف ع