A+ A-

ارتفاع حصيلة ضحايا حادثة تحطم الطائرة الإندونيسية العسكرية الى 141 قتيلا

كوالالمبور - 1 - 7 (كونا) -- ارتفعت حصيلة ضحايا تحطم طائرة النقل العسكري من طراز (هركوليز) إلى 141 قتيل بعد سقوطها في منطقة سكنية بمدينة (ميدان) شمال جزيرة (سومطرة) غرب اندونيسيا يوم أمس.
وقال المتحدث باسم الشرطة الإندونيسية أوغسطينوس تاريجان في تصريح صحفي اليوم ان عملية انتشال الجثث لاتزال مستمرة في الحي السكني مبينا أن الحادثة تسببت بأضرار جسيمة في المباني والسيارات.
من جهته أعلن قائد القوات الجوية الإندونيسية أغوس سوبرياتنا في تصريح مماثل أن جميع ركاب الطائرة وأفراد طاقمها لقوا مصرعهم في الحادثة موضحا بأن الطائرة التي تم صنعها في عام 1964 كانت تقل 100 راكب مع طاقم يضم 12 شخصا.
وتعد هذه المرة الثانية التي تشهد فيها مدينة (ميدان) التي تعتبر مركزا اقتصاديا رئيسيا في جزيرة (سومطرة) كارثة جوية حيث تحطمت طائرة تابعة لشركة (ماندالا ايرلاينز) عام 2005 في منطقة مكتظة بالسكان ما أسفر عن مقتل 150 شخصا على الأقل.
يذكر ان الطائرات العسكرية الاندونيسية تواجه نقصا كبيرا في تمويل وصيانة معداته وأجهزته وتقنياته الجوية ماتسبب في وقوع العديد من حوادث الطائرات العسكرية في السنوات الأخيرة.
وكانت الطائرة المنكوبة المتوجهة إلى جزيرة (رياو) تحطمت بعد فترة وجيزة من إقلاعها من مطار (سويونودو) العسكري حيث طلب قائد الطائرة من أجهزة المراقبة عودة الطائرة إلى المطار قبل تحطمها. (النهاية) ع ا ب / ع س ع