A+ A-

المهندس الحصان: انجاز 33 في المئة من مشروع ربط مداخل مدينة جابر مع طريق الجهراء

الكويت - 30 - 6 (كونا) -- أعلن وكيل وزارة الاشغال لقطاع الطرق المهندس احمد الحصان انجاز 33 في المئة من مشروع ربط مداخل مدينة الشيخ جابر الأحمد مع طريق الجهراء السريع ووصلة الدوحة السريعة والذي سيسلم في منتصف 2017 بتكلفة قدرها 9ر28 مليون دينار.
وقال الحصان في تصريح صحافي اليوم ان المشروع يغطي المرحله الأولى من "الجهراء الغربي" من طريق الجهراء الذي يشتمل على أعمال التطوير الرئيسة بالمشروع الى جانب ربط طرق المداخل الرئيسية لمدينة جابر الأحمد السكنية.
واضاف انه يشتمل ايضا على مشروع سعد العبد الله السكني ومشروع الصلبيخات الشمالي الغربي الإسكاني بالطرق الرئيسة المتمثله في طريق الجهراء السريع اضافة الى وصلة الدوحة السريعة من خلال إنشاء عدد ست تقاطعات منها أربعة تقاطعات على طرق الجهراء السريع.
وذكر ان المشروع يشتمل ايضا على أعمال ترحيل الخدمات اللازمه لإنجاز هذه التقاطعات كما يشتمل كذلك على أعمال ترحيل الخدمات المعترضة للمسارات واللازمة لإنجاز الأعمال مثل شبكات صرف مياه الأمطار وشبكات المياه العذبة وقليلة الملوحه وشبكات الهاتف وكابلات الكهرباء ذات الضغط العالي والأبراج الخاصة بها وكذلك خدمات شركة نفط الكويت وما يستلزم ذلك من التنسيق مع الجهات الوزارات والهيئات المعنية كلا فيما يخصه.
واوضح الحصان ان هناك متابعة حثيثة من وزارة الاشغال لإنجاز المشروع وذلك من خلال الزيارات الموقعية المستمرة والإجتماعات المتكرره للوقوف على موقف إنجاز الأعمال بالمشروع وكذلك تقديم الدعم الفنى والإدارى للمشروع من خلال الإجتماعات التنسيقية مع الجهات المختلفة إذا تطلب الأمر لإزالة المعوقات التي تعترض إنجاز الأعمال.
وبين أن المتابعة المستمرة لإنجاز الأعمال وعلاج المعوقات أولا بأول يسهم بشكل كبير في تقدم الأعمال بما يحقق الهدف المرجو منها بإنهاء العمل في موعده المقرر تطبيقا لسياسه الوزارة الحكيمة في سرعة إنجاز المشروعات التنموية القائمه تيسيرا على السادة المواطنين ولإبراز الوجه التنموي للخطة الوزارية فى البلاد. (النهاية) ا م / ن ف ع