A+ A-

الغانم: الكويت تصدت بشكل استثنائي ومذهل للحادث الارهابي على مسجد الامام الصادق

رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم يلقي كلمة خلال تأبين المجلس  في جلسته العادية لشهداء الحادث الارهابي على مسجد الامام الصادق
رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم يلقي كلمة خلال تأبين المجلس في جلسته العادية لشهداء الحادث الارهابي على مسجد الامام الصادق

الكويت - 30 - 6 (كونا) -- قال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم اليوم إن الكويت أميرا وحكومة وشعبا تصدت منذ اللحظات الأولى للحادث الارهابي الاثم الذي استهدف مسجد الامام الصادق الجمعة الماضية "بشكل استثنائي ومذهل".
وقال الغانم في كلمة له خلال تأبين مجلس الامة في جلسته العادية اليوم لشهداء الحادث الارهابي إن "ظهر يوم الجمعة الماضي وبينما كانت مساجد الكويت الامنة تغص بالمصلين ضرب الارهاب الاسود مسجد الامام الصادق بمنطقة الصوابر" ما اسفر عن سقوط 26 شهيدا و227 مصابا.
وأضاف ان "الارهاب الجبان أرادها فتنة فاذا بها قيامة وطنية وانتفاضة شعبية وتعبئة عفوية عامة وارادها صراعا بين مذهبين فاذا به دين واحد لاله واحد ونبي واحد وكتاب واحد وقبلة واحدة كما أراد الارهاب مسجدين فاذا بنا في مسجد واحد".
وأضح ان "الارهاب اراد عزلا لشعب عن قيادته فاذا بأمير هذه الارض الطاهرة وقبل الجميع كان حاضرا في مشهد الدم والموت يفتش عن ابنائه بين الركام" لافتا الى انه و"بالرغم من الحزن الذي ألقى بظلاله على كل بيت من بيوت الكويت الا ان هذا الشعب الأصيل استطاع أن يحول الحزن الجمعي الى طقس مليء بالاشارات والرموز والرسائل تصب جميعها في خلق مناخ من التضامن والتلاحم والتعاضد المجتمعي شديد الخصوصية واستثنائي وعفوي وفوري وقبل كل شيء فهو كويتي وبامتياز".
وذكر الغانم ان "ما يهم ومايبعث على الفخر هو ان ردة فعل الكويتيين التي كانت سريعة ومنظمة و صادقة ولم ينتظر احدا فرمانا أو توجيها ليتحرك ويقوم بمسؤوليته".
واستطرد قائلا "لكل قوى التخريب والتدمير نقول لن ندعي اننا بمأمن ومنأى عن ارهابكم فلا أحد يستطيع مواجهة الغدر لانه بطبيعته جبان ومتواري ويخشى المواجهة لكننا نستطيع ان ندعي باننا في الكويت عصيون على أهداف الارهاب الدنيئة بوحدتنا التي ربيناها عبر ثلاث قرون وتوارثناها أبا عن جد وبتعاضدنا الذي سقيناه عبر السنين وعيا وثقافة وتجربة بتلاحمناالذي هو الابن الشرعي لتسامحنا وتعايشنا".
ووجه الغانم تحية اجلال وتقدير واكبار لرجال الداخلية بكافة قطاعاتها على التعامل السريع والاحترافي والمسؤول مع حادث التفجير لحظة وقوعه ومتابعة تداعياته وملابساته كما حيا كوادر وزارة الصحة من أطباء وممرضين ومسعفين على الجهد الخارق الذي بذلوه في التعامل مع جرحى الهجوم الاثم وبقية الوزارات والمؤسسات التي بذلت الجهد للتعامل مع الحدث كوزارة الاعلام ووزلرة الاوقاف والشؤون الاسلامية.
وقال ان "ان هذا ليس مستغربا من أبناء الكويت الذين عملوا وهم صائمون دون كلل اوملل وفي ظروف شديدة القسوة وتعاملوا مع الحدث بشجاعة ومسؤولية وتفان".
ووجه الغانم كلمة إلى أسر الشهداء واصدقائهم ومحبيهم أكد فيها "اننا جميعنا ندرك ان كلمات المواساة على صدقها لن تعوضكم ما فقدتموه لكن عزاءكم ان مصابكم أدمى قلوبنا ودموعكم سالت على خدودنا فما أحزنكم أحزننا وما أبكاكم أبكانا فكل بيوت الكويت بيوتكم وكل أهل الكويت هم اليوم أهلكم".
ودعا الغانم المولى عز وجل ان يرحم الله شهداءنا الابرار وان يغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم في عليين وان يمن الله بالشفاء على المصابين ويسبغ عليهم نعمة الصحة والعافية سائلا المولى عز وجل ان يحفظ الله الكويت وشعبها الوفي من كل شر ومكروه في ظل قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الامين. (النهاية) س س س/ ر خ ف / م ص ع