A+ A-

مجلس الأمة يؤبن رئيس ديوان المحاسبة الراحل عبدالعزيز العدساني

الكويت - 30 - 6 (كونا) -– ابن مجلس الامة في جلسته العادية اليوم رئيس ديوان المحاسبة الراحل عبدالعزيز العدساني والذي وافته المنية الجمعة الماضية عن عمر يناهز 84 عاما.
وقال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم في كلمته انه "قبل ايام تلقى اهل الكويت ببالغ الحزن واسى نبأ وفاة النائب السابق العم عبد العزيز العدساني احد الرجال الذين حظوا بثقة الشعب الكويتي مرارا لتمثيلهم في مجلس الامة والمجلس البلدي".
واضاف الغانم ان "الراحل يعتبر احد الشخصيات البارزة التي قالت كلمتها وتركت بصمتها في كل المناصب التي شغلها بدءا من توليه نيابة رئاسة المجلس البلدي عام 1972 ورئاسة البلدية والمجلس البلدي حتى العام 1984 مرورا بنيل شرف تمثيل الامة في البرلمان منذ عام 1992 حتى عام 1999 انتهاء بتوليه رئاسة ديوان المحاسبة".
وأشار إلى أن "الراحل كان مثالا للرجل المعطاء المتحلي بقيم النزاهة والاستقامة والاخلاص والمتسلح بروح التعاون مع الجميع.
وذكر ان رحيل العدساني "ترك غصة في نفوسنا وحزنا في قلوبنا وطويت برحيله صفحة من صفحات العطاء الكويتي المشرق" وقدم الغانم بالاصالة عن نفسه ونيابة عن اعضاء المجلس بصادق العزاء وخالص المواساة لاسرة الفقيد و للشعب الكويتي سائلا المولى عز وجل ان يتغمده برحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.
من جهته قال وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير ان الحكومة بدورها تشاطر المجلس بتأبين الراحل عبد العزيز العدساني رحمه الله مشيرا الى ان "مآثر الراحل ستبقى نبراسا لمن يتلمس حسن العمل والاخلاص للوطن" سائلا المولى عز وجل ان يرحمه ويتغمده برحمته وان يلهم ذويه الصبر والسلوان .
يذكر ان الراحل العدساني ولد عام 1931 وشغل مناصب عدة منها نائب رئيس المجلس البلدي من عام 1972 حتى عام 1974 ورئيس البلدية ورئيس المجلس البلدي من عام 1974 حتى عام 1984 وانتخب عضوا في مجلس الأمة للدورتين البرلمانيتين 1992 و1996.
وصدر في فبراير من عام 2009 المرسوم الأميري رقم (37) بتعيين الراحل رئيسا لديوان المحاسبة الكويتي ليكون بذلك الرئيس السابع للجهاز الرقابي في الدولة. (النهاية) س س س / ح ر ز / م ص ع