A+ A-

مقتل وإصابة 23 عنصرا من قوات النظام والمعارضة السورية في اشتباكات بحمص

عمان - 30 - 6 (كونا) -- اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان عن سقوط 23 عنصرا بين قتيل وجريح من قوات النظام السوري وفصائل المعارضة في اشتباكات بين الطرفين في حمص وسط سوريا.
وقال المرصد السوري في بيان اليوم ان اشتباكات عنيفة استمرت حتى فجر اليوم بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف ومقاتلي جبهة النصرة وفصائل معارضة اخرى من طرف آخر في حمص حيث تمكنت قوات النظام من استعادة السيطرة على نقاط كانت الفصائل والنصرة قد تقدمت اليها خلال هجومها على المنطقة.
وأوضح المرصد ان الاشتباكات اسفرت عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 18 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بالاضافة الى مصرع خمسة مقاتلين على الاقل من الفصائل وجبهة النصرة مشيرا الى ان عداد القتلى مرشح للتزايد.
وفي ذات الصياغ ذكر المرصد ان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) فجر بعد منتصف الليلة الماضية عربة مفخخة في منطقة (الفرقلس) في حمص حيث استهدفت منطقة مفرزة عسكرية لقوات النظام مبينا عن ورود معلومات عن خسائر بشرية في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها.
وأضاف المرصد ان قصف الطيران الحربي على مناطق في مدينة تدمر بريف حمص التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية ادى الى مصرع خمسة مواطنين على الاقل بينهم ثلاثة اطفال اضافة لسقوط جرحى فيما قصف قصف الطيران المروحي صباح اليوم بالبراميل المتفجرة مناطق في حي الانصاري بمدينة حلب ما ادى لاصابة رجل بجروح.
وفي مجال متصل بمحافظة دير الزور شرق سوريا نفذت طائرات تابعة للتحالف الدولي ضربة على مناطق في قرية عشاير بريف مدينة البوكمال استهدفت بها الية لتنظيم (داعش) ما ادى لمصرع عنصرين من التنظيم.(النهاية) ط ك / ع س ع