A+ A-

الصانع:التعازي في شهداء انفجار مسجد الامام الصادق في المسجد الكبير

وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع
وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع

الكويت - 26 - 6 (كونا) -- اعلن وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع ان تلقي التعازي في شهداء انفجار مسجد الامام الصادق سيكون في المسجد الكبير بالتنسيق مع ذوي الشهداء.
وقال الصانع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المصاب الجلل الذي تعرضت له الكويت من جراء هذا "العمل الارهابي" لا يمت الى الاسلام بصلة ولم يراع حرمة المسجد والشهر الفضيل ولا حرمة دماء المسلمين.
واعرب عن استنكاره لهذا العمل المروع الذي يتنافى مع القيم الانسانية مبينا انه نتيجة "عقيدة فاسدة متجذرة في عقول أولئك الارهابيين" كان نتيجته "ازهاق ارواح الابرياء الذين نحسبهم شهداء عند الله وعدد آخر من الإصابات".
واضاف "ان علينا أن ندرك جميعا أن الأعداء يغيظهم ما يرونه متحققا في الكويت من تماسك ووحدة في الصف جعلها تشهد بفضل الله أمانا ورخاء واستقرارا يقل نظيره لكن أعداء الأمة يتحينون الفرصة لمناسبة لبث السموم والأحقاد واثارة النعرات الطائفية محاولين بذلك تشتيت الصف وتفريق الكلمة".
وذكر الصانع ان تلك الجريمة النكراء هي جريمة بشعة لما فيها من هتك لحرمة الأنفس المعصومة وهتك لحرمة الأموال المحترمة وهتك لحرمات الأمن والاستقرار مضيفا ان هذا "يؤكد لنا أن الإرهاب لا دين له".
وشدد على ضرورة تضافر جهود العلماء والدعاة ومؤسسات الاعلام الحكومية والأهلية والنخب الفكرية لمحاربة فكر التكفير والتفجير بمختلف الوسائل والسبل حماية مجتمعاتنا الإسلامية من خطر هذا الفكر الدخيل.
ودعا المولى ان يلهم اهالي القتلى والمصابين الصبر والسلوان وان يحفظ الله وسائر بلاد المسلمين من كيد الكائدين وشر الحاسدين ويديم علينا نعمتي الأمن والاستقرار تحت ظل قيادة سمو امير البلاد وسمو ولي العهد.(النهاية) ع م ن / ع ب د