A+ A-

الانفاق السياحي باسبانيا يبلغ 8ر21 مليار حتى مايو الماضي

مدريد - 26 - 6 (كونا) -- اظهرت بيانات رسمية نشرت اليوم ارتفاع الانفاق السياحي الاجمالي للسياح الاجانب الوافدين لاسبانيا الى 8ر21 مليار يورو في الفترة بين يناير ومايو الماضيين.
وقالت وزارة الصناعة والطاقة والسياحة في بيان ان ذلك يمثل ارتفاعا قدره 4ر8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وأعلى مستوى تاريخي مسجل حتى اللحظة.
واضاف البيان ان السياح البريطانيين والفرنسيين كانوا أكثر السياح الدوليين إنفاقا حتى شهر مايو الماضي وذلك بانفاق بلغ 2ر4 مليار يورو و2ر2 مليار يورو على الترتيب.
وقال البيان ان جزر (الكناري) في المحيط الأطلسي حافظت على المركز الأول من حيث حجم الانفاق في الأشهر الخمسة الماضية مسجلة 4ر5 مليار يورو تلتها منطقة (كتالونيا) الشمالية الشرقية التي سجلت 7ر4 مليار يورو فيما حلت (الاندلس) ثالثا بانفاق بلغ 4ر3 مليار يورو.
ولفت البيان الى ان الانفاق السياحي في شهر مايو الماضي وحده بلغ نحو 9ر5 مليار يورو ما يمثل بدوره ارتفاعا قدره 8ر11 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وكان بنك اسبانيا المركزي توقع في تقرير صادر يوم أمس استمرار انتعاش قطاع السياحة في إسبانيا خلال الأشهر المقبلة لتحقيقه مستويات قياسية جديدة بنهاية العام الجاري بعد ان كان عام 2014 قد شهد قدوم 9ر64 مليون سائح دولي أنفقوا 63 مليار يورو بشكل إجمالي.(النهاية) ه ن د / م ج ز