A+ A-

بيت الزكاة: نغطي مختلف مناطق الكويت خلال رمضان المبارك

نائبة المدير العام للموارد والإعلام في البيت كوثر عبدالعزيز المسلم
نائبة المدير العام للموارد والإعلام في البيت كوثر عبدالعزيز المسلم
الكويت - 26 - 6 (كونا) -- أعلن بيت الزكاة أن لديه خطة للانتشار الجغرافي في مختلف مناطق الكويت لاستقبال المحسنين والمتبرعين الكرام خلال شهر رمضان المبارك.
وقالت نائبة المدير العام للموارد والإعلام في البيت كوثر عبدالعزيز المسلم في تصريح صحافي اليوم إن بيت الزكاة تعاقد مع عدد من المجمعات التجارية في البلاد بحيث يكون موظفو البيت موجودين في هذه المجمعات لخدمة المحسنين والرد على استفساراتهم وتلقي زكواتهم وتبرعاتهم بالشكل الذي يناسبهم.
وأضافت المسلم أن ذلك يتم من خلال قنوات سهلة ومتنوعة لجمع التبرعات والزكوات تيسيرا على المتبرعين والمحسنين خصوصا أن أهل الكويت معروف عنهم حبهم فعل الخير وحرصهم على مد يد العون للمستحقين لاسيما في شهر رمضان المبارك.
وذكرت أن شهر رمضان المبارك فرصة مهمة للتواصل مع الجمهور الكريم للتوعية بفريضة الزكاة وشرح أعمال بيت الزكاة محليا وخارجيا وتسويقها لدى المحسنين وعرضها عليهم بشكل مبسط حتى يمكنهم الاختيار بينها.
وبينت أن المجمعات التجارية التي يوجد فيها موظفو البيت طوال شهر رمضان هي مجمع الأفنيوز ومجمع أوتاد بالجهراء ومجمع الحمرا ومجمع ذا جيت مول أما وجودهم في مجمع 360 فسيكون في النصف الأول من الشهر الكريم أما النصف الثاني ففي مجمعات (الراية) و(الصالحية) و(الكوت).
وأسس بيت الزكاة عام 1982 كهيئة عامة ذات ميزانية مستقلة لها الشخصية الاعتبارية وتخضع لإشراف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وكان تأسيس البيت خطوة رائدة لإحياء ركن من أركان الإسلام وتيسير أدائه والعمل على جمع وتوزيع الزكاة والخيرات بأفضل وأكفأ الطرق المباحة شرعا وبما يتناسب والتطورات السريعة في المجتمع واحتياجاته.
ويعتبر الانتشار الجغرافي والإعلامي وتطوير الموارد البشرية جزء حيوي من رسالة البيت وفق خطط عمل تتوائم مع توجهات الدولة في التنمية. (النهاية) ع م ن / ت ب