A+ A-

الكويت تسلم الامم المتحدة ردها الكامل على توصيات حقوق الانسان

مندوب الكويت الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم
مندوب الكويت الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم
جنيف - 26 - 6 (كونا) -- أكد مندوب الكويت الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم تسليم رد الكويت على قائمة التوصيات الأممية المقدمة خلال الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان في دولة الكويت يناير الماضي.
وقال السفير الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مجلس حقوق الانسان سوف يعقد جلسة تنظيمية مساء اليوم لاعتماد نتائج الاستعراض الدوري الشامل ورد دولة الكويت على قائمة التوصيات المطروحة.
وتوقع الغنيم اعتماد المجلس بالإجماع لنتائج الاستعراض الدوري الشامل لدولة الكويت لما حققته دولة الكويت من إنجازات على صعيد قضايا حقوق الانسان لاسيما انها وافقت على معظم التوصيات.
وأوضح ان جانبا كبيرا من التوصيات إما انه متحقق بالفعل أو جار العمل على تنفيذه.
وشدد السفير الغنيم على ان "دولة الكويت تقدر وتثمن آلية المراجعة الدورية الشاملة ودورها في تطوير منظومة حقوق الانسان ومن هنا كان حرص دولة الكويت على التفاعل الايجابي مع هذه الآلية".
في الوقت ذاته اوضح ان "دولة الكويت إذ تقدم تقريرها للاعتماد تؤكد التزامها بمواصلة جهودها من أجل حماية حقوق الانسان والعمل الجاد على تعزيزه على المستويين الوطني والدولي والمشاركة الفاعلة والبناءة في مجلس حقوق الانسان". (النهاية) ت ا / ن ب ش