A+ A-

اسرائيل تنتقد بشدة تقرير لجنة التحقيق بشان الحرب على غزة

رام الله - 22 - 6 (كونا) -- انتقدت اسرائيل بشدة التقرير الذي اصدرته لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة بشان الحرب على قطاع غزو ووصفته بالمتحيز.
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان التقرير "خاطئ اصدرته لجنة تستنكر اسرائيل اكثر مما تستنكر سوريا وايران وكوريا الشمالية".
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن نتنياهو قوله خلال جلسة كتلة الليكود البرلمانية اليوم "ان اسرائيل تعمل على الدفاع عن نفسها وعلى ضمان سلامة مواطنيها ويجب ان لا يتوقع منها ان تقف مكتوفة الايدي".
وقالت وزارة الخارجية الاسرائيلية ان التقرير "اعد بناء على تكليف من جهة متحيزة" مضيفة ان اسرائيل اضطرت للدفاع عن نفسها ضد المسلحين الفلسطينيين.
واوضح رئيس المعارضة يتسحاق هيرتسوغ ان على اسرائيل العمل لمنع وقوع جولة جديدة من القتال ودعم الجهود الرامية الى اعادة اعمار قطاع غزة فيما رات رئيس حزب (ميرتس) المعارض زهافا غلؤون عن اعتقادها بان اسرائيل ارتكبت خطا من خلال مقاطعة عمل اللجنة الاممية وفوتت الفرصة لاستغلال اللجنة للتاثير على الراي العام العالمي.
واعتبر تقرير اللجنة المستقلة ان اسرائيل والفصائل الفلسطينية ارتكبوا على الارجح جرائم حرب خلال النزاع في غزة الصيف الماضي.
واستمرت الحرب على غزة 50 يوما اسفرت عن مقتل نحو 2100 فلسطيني غالبيتهم من المدنين. (النهاية) ن ق / ب ش ر