A+ A-

(ارسنال) يحرز كأس انجلترا في كرة القدم للمرة ال12 في تاريخه

لندن - 30 - 5 (كونا) -- أحرز نادي (ارسنال) كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم في نسختها ال134 بعد فوزه اليوم بالمباراة النهائية على (استون فيلا) برباعية نظيفة.
وسيطر (ارسنال) على المباراة التي جرت على ملعب (ويمبلي) في لندن امام اكثر من 85 الف متفرج حيث تفنن لاعبوه في تبادل تمريرات متقنة أربكت دفاع الخصم منذ الدقائق الاولى الى ان جاء الهدف الاول في الدقيقة 40 عن طريق المهاجم الانجليزي ثيو ولكوت بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.
ولم تمض اربع دقائق على انطلاق الشوط الثاني حتى سدد الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز كرة قوية من نحو 25 مترا ارتطمت بالعارضة قبل ان تجد طريقها للشباك.
وفي وقت حاول فيه لاعبو (فيلا) تنظيم انفسهم بعد أدائهم الهزيل خصوصا في الشوط الاول تمكن المدافع الألماني بير ميرتيساكر من اضافة الهدف الثالث لأرسنال في الدقيقة 62 برأسية سهلة عبر كرة ارتدت اليه من ركنية نفذها الدولي الاسباني سانتياغو كازورلا.
وضاعف الفرنسي أوليفييه جيرو جراح (استون فيلا) بهدف رابع في الثواني الاخيرة من المباراة.
وبهذا الفوز احتفظ (ارسنال) باللقب الذي أحرزه في الموسم الفائت ليسجل اسمه للمرة ال12 على قائمة الفائزين ولينفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بعدما كان يتقاسم هذا العدد (11) مع مانشستر يونايتد.
كما ان مدربه الحالي أرسين فنغر عادل اليوم رقما قياسيا صمد لنحو 90 عاما كان في حوزة مدرب (استون فيلا) جورج رامسي الذي أحرز اللقب ست مرات كمدرب بين عامي 1897 و1920. (النهاية) م ر ن / ر ج