A+ A-

(بيان): 7ر27 مليار دينار القيمة الرأسمالية للبورصة في تعاملات الاسبوع الماضي

الكويت - 30 - 5 (كونا) -- قال تقرير اقتصادي متخصص ان القيمة الرأسمالية لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) وصلت في نهاية الأسبوع الماضي إلى 71ر27 مليار دينار بانخفاض نسبته 59ر0 في المئة مقارنة مع مستواها في الاسبوع قبل الماضي.
وأضاف التقرير الصادر عن شركة (بيان للاستثمار) اليوم ان السوق سجل خسائر جماعية لمؤشراته الثلاثة للأسبوع الثالث على التوالي حيث أنهى تداولات الأسبوع الماضي في المنطقة الحمراء اثر الضغوط البيعية التي شملت كثيرا من الأسهم المدرجة سواء القيادية منها أو الصغيرة.
وذكر ان السوق شهد في أولى جلسات الأسبوع تباينا حيث تراجع المؤشران السعري والوزني بفعل عمليات البيع التي تركزت على بعض الأسهم الصغيرة والمتوسطة في حين سبح مؤشر (كويت 15) عكس التيار مسجلا نموا بسيطا بنهاية الجلسة إثر عمليات الشراء الانتقائي الذي تركز على بعض الأسهم الثقيلة.
وأوضح ان مؤشرات السوق الثلاثة تراجعت في الجلسة الثانية اثر استمرار الضغوط البيعية في السيطرة على مجريات التداول رغم ارتفاع نشاط التداول بشكل واضح خاصة على صعيد عدد الأسهم المتداولة الذي سجل نموا بأكثر من 71 في المئة مقارنة مع الجلسة السابقة.
وعن الجلستين الثالثة والرابعة أفاد التقرير بان المؤشر السعري اغلق تداولاته في المنطقة الخضراء ليسجل ارتفاعا بشكل محدود إثر عمليات المضاربة التي تركزت على الأسهم الصغيرة في حين واصل المؤشران الوزني و(كويت 15) تراجعهما في ظل استمرار الضغوط البيعية على بعض الأسهم القيادية.
وبين ان المؤشرين الوزني و(كويت 15) حققا ارتفاعا جيدا في جلسة نهاية الاسبوع بدعم من عمليات الشراء التي شملت بعض الأسهم القيادية خاصة في قطاعي التكنولوجيا والاتصالات الأمر الذي ساهم في تخفيف خسائرهما الأسبوعية فيما لم يتمكن المؤشر السعري مواصلة ارتفاعاته لينهي تداولات الجلسة في المنطقة الحمراء. (النهاية) ه ث / ه ب