A+ A-

(الاولى): مؤشرات البورصة تواصل تسجيل الخسائر بسبب عزوف المستثمرين

الكويت - 30 - 5 (كونا) -- قال تقرير اقتصادي متخصص إن مؤشرات سوق الكويت للأرواق المالية (البورصة) سجلت خسائر متتالية خلال تعاملات الاسبوع الماضي بسبب عزوف المستثمرين عن التداول باستثناء عمليات الشراء الانتقائي التي تمت على الاسهم التشغيلية بقصد المضاربة.
وأضاف التقرير الصادر عن الشركة الاولى للوساطة المالية اليوم ان السوق أغلق تداولاته الخميس الماضي على انخفاض مؤشراته الثلاثة بواقع 7ر22 نقطة للسعري ليبلغ مستوى 6356 نقطة و17ر1 نقطة للوزني و25ر4 نقطة ل(كويت 15).
واشار إلى أن عمليات جني الارباح والمضاربات قادت مؤشرات السوق إلى التراجع مدعومة بغياب المحفزات الفنية والتخوف من ايقاف الشركات التي لم تفصح عن بياناتها المالية للربع الأول ما انعكس سلبا على حركة الاسهم خلال تعاملات الاسبوع الماضي حيث تزايدت الضغوطات البيعية وعمليات جني الارباح على حساب العمليات الشرائية.
وذكر ان مؤشرات السوق كانت متجهة خلال تعاملات الاسبوع الماضي اكثر نحو التراجع بسبب تأثر معنويات المستثمرين التي وقعت تحت وطأة التخوف من ايقافات الشركات التي لم تعلن عن بياناتها المالية عن الربع الاول من 2015.
وأوضح ان الشركات التى لم تعقد جمعياتها العمومية في المواعيد المحددة بلغت مع نهاية الاسبوع الماضي نحو 50 شركة ما يقارب 25 في المئة من الاسهم المتداولة.
وبين تقرير (الأولى) ان الاداء العام للسوق شهد حالة من التذبذب والعزوف عن الدخول في اوامر الشراء من جانب العديد من المحافظ المالية التابعة لكبريات المجموعات الاستثمارية فضلا عن استمرار الضغوطات البيعية والمضاربات.
ولفت إلى ان عمليات جني ارباح استمرت على العديد من الاسهم للاستفادة من الارباح السعرية المحققة من المضاربات العشوائية التي استهدفت الاسهم الشعبية موضحا ان انحسار التعاملات على الاسهم الصغيرة والتداول الانتقائي على بعض الاسهم الكبيرة وعلى الاسهم ذات الاداء التشغيلي التي اعلنت عن نمو ايجابي في بياناتها المالية عزز تراجع قيم التداولات إلى مستويات متندنية. (النهاية) ه ث / ه ب