A+ A-

المرصد السوري.. مقتل 30 شخصا جراء قصف بالبراميل المتفجرة والاشتباكات في عدة مناطق

عمان - 29 - 5 (كونا) -- ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان 30 شخصا من المدنيين ومقاتلي الفصائل السورية المسلحة لقوا مصرعهم جراء قصف بالبراميل المتفجرة والاشتباكات الدائرة في عدد من المناطق السورية.
وقال المرصد في بيان ان الطيران المروحي القى برميلا متفجرا على منطقة في بلدة البوعمر بريف دير الزور ما ادى لمقتل ستة مدنيين هم رجل وزوجته واربعة من اولادهما في حين نفذ عناصر تنظيم الدولة الاسلامية فجر اليوم حملة دهم لمنازل مواطنين في بلدة الشحيل طالت ما لا يقل عن ثمانية مواطنين واقتادتهم الى جهة مجهولة.
وفي محافظة ادلب قال المرصد ان ستة عناصر على الاقل من مقاتلي الكتائب الاسلامية لقوا مصرعهم في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة اريحا التي سيطر عليها جيش الفتح المؤلف من جبهة النصرة وتنظيم جند الاقصى وفيلق الشام وحركة احرار الشام واجناد الشام وجيش السنة ولواء الحق وذلك عقب اشتباكات بين الطرفين يوم أمس.
وفي ادلب ايضا نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في قرى وبلدات احسم ومرعيان وبلشون والرامي وجوزف بجبل الزاوية ما ادى لمقتل مواطن في بلدة احسم وسقوط جرحى بينما قتل رجل وولده جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة بلشون بجبل الزاوية.
اما في محافظة حلب فاستمرت الاشتباكات بين قوات المعارضة من جهة وتنظيم الدولة الاسلامية من جهة اخرى على عدة محاور بريف حلب الشمالي الشرقي ما ادى لمقتل ثلاثة من مقاتلي المعارضة وسبعة من عناصر تنظيم الدولة.
كما قصفت قوات المعارضة بقذائف الهاون مناطق سيطرة قوات النظام في حيي الأشرفية والخالدية بمدينة حلب دون معلومات عن خسائر بشرية. (النهاية) ط ك / ب ش ر