A+ A-

فلسطين تسحب طلبا لشطب عضوية اسرائيل في (فيفا)

جنيف - 29 - 5 (كونا) -- اعلن رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني جبريل الرجوب اليوم سحب طلب تم تقديمه الى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لشطب عضوية اسرائيل.
وقال الرجوب في كلمة تفصيلية امام الجمعية العمومية للاتحاد الدولي ان سحب الطلب يأتي حفاظا على حياة اللاعبين الفلسطينيين لكنه في الوقت ذاته طالب الدول الاعضاء بضرورة الضغط على اسرائيل للكف عن ممارساتها العنصرية.
ووجه الرجوب انتقادا حادا الى الرئيس الحالي للاتحاد جوزيف بلاتر واعضاء المكتب التنفيذي متهما اياهم بعدم التحرك ضد ملف العنصرية الاسرائيلية في المجال الرياضي طيلة عامين كاملين.
كما طالب بضرورة وضع تصرفات اتحاد كرة القدم الاسرائيلي تحت المراقبة المستمرة والتدخل في الوقت المناسب لمنع تلك الممارسات العنصرية.
وكان اتحاد كرة القدم الفلسطيني أرسل الشهر الماضي مذكرة تفصيلية إلى (فيفا) طالب فيها باتخاذ قرار بإيقاف النشاط الكروي في إسرائيل خلال اجتماع الجمعية العمومية المنعقد حاليا موضحا أن إسرائيل تقيد حرية اللاعبين الفلسطينيين وتعرقل حركة كرة القدم بصورة عامة في الضفة الغربية وقطاع غزة.
لكن الطلب جوبه برفض من بلاتر نفسه الذي أكد في تصريحات سابقة انه لن يسمح بشطب عضوية اسرائيل معتبرا ان وقف أي اتحاد سيضر باللعبة ككل. (النهاية) ت ا / ر ج