A+ A-

كاميرون يطالب بتنحي بلاتر وميركل تدعو إلى طي "صفحة قذرة" في تاريخ (فيفا)

برلين - 29 - 5 (كونا) -- طالب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم بتنحي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر عن منصبه على خلفية فضيحة فساد تعصف منذ ايام بالاتحاد.
وقال كاميرون في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية انغيلا ميركل في برلين "بحسب رأيي يجب عليه ان يرحل" في اشارة منه الى رئيس (فيفا) بلاتر.
وطالب المسؤول البريطاني برحيل بلاتر الفوري قائلا "ما نراه هو الجانب البشع للعبة جميلة".
ومن جانبها اعربت المستشارة الألمانية عن تأييدها لموقف كاميرون مطالبة ببداية جديدة في (فيفا) بالقول "بالنسبة لي اهم شيء هو انهاء الفساد في الاتحاد الدولي لكرة القدم وعودة الشفافية الى مؤسساته فهذا ضروري جدا".
ودعت ميركل إلى ضرورة العمل على طي "صفحة قذرة" في تاريخ (فيفا) مؤكدة أن هذا "مطلب الاف ملايين عشاق كرة القدم في جميع انحاء العالم." وكان متحدث باسم الحكومة الألمانية طالب في وقت سابق ببذل جميع الجهود اللازمة لإيضاح خلفيات تهم الفساد الموجهة لاتحاد (فيفا) معتبرا الفساد من اكبر المشاكل التي تعترض عمل الدول والمنظمات.
ونقل المتحدث شتيفن زايبرت في مؤتمر صحفي عن المستشارة الألمانية القول "بغض النظر عن نتائج انتخابات فيفا اليوم نطالب الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم بتحمل مسؤولياته وايضاح التهم الموجهة للاتحاد والحيلولة دون ان تثقل مثل هذه التهم كاهل فيفا في المستقبل".
وكان بلاتر قد افتتح بمدينة (زيورخ) السويسرية اليوم المؤتمر العام ل(فيفا) وذلك رغم فضيحة الفساد والاعتقالات التي طالت في الايام القليلة الماضية مسؤولين وموظفين كبار في الاتحاد. (النهاية) ع ن ج / ط م ا