A+ A-

وفد البرلمان الأوروبي يدعو لحل الأزمة في اليمن بالوسائل السياسية

بروكسل - 28 - 5 (كونا) -- دعا وفد البرلمان الاوروبي للعلاقات مع شبه الجزيرة العربية اليوم الى حل الازمة في اليمن بالوسائل السياسية محذرا من أن الوضع هناك "خطير للغاية" وناشد الاتفاق على هدنة انسانية اخرى.
وقالت رئيسة الوفد ميشيل اليو ماري في اجتماع للوفد "انه من الواضح أن الصراع في اليمن يجب أن يحل من خلال الوسائل السياسية وبطبيعة الحال هذا ينطبق على جميع الصراعات حيث ليس هناك حل عسكري بحت".
وأشارت اليو ماري التي كانت تشغل منصب وزير الدفاع الفرنسي السابق الى تأجيل مؤتمر جنيف للسلام في اليمن برعاية الامم المتحدة معربة عن اسفها لعدم تحديد موعد آخر لهذا المؤتمر وشددت على "أنه ينبغي أن تكون هناك هدنة انسانية أخرى لإيصال المساعدات لجميع المناطق المتضررة من الصراع".
من جانبها أطلعت نائب رئيس شعبة شبه الجزيرة العربية في خدمة الخارجية بالاتحاد الاوروبي روزماريا جيلي الوفد البرلماني على نتائج الاجتماع الوزاري بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي الذي عقد في 24 مايو الجاري بالدوحة.
وأشارت إلى أن اجتماع الدوحة ركز على التطورات السياسية في المنطقة فضلا عن التعاون لمكافحة "الإرهاب" بين المجموعتين الإقليميتين مؤكدة "ان النتيجة الرئيسية للاجتماع هي اطلاق منتدى للنقاش عن الوضع الاقليمي ومن الواضح أن هناك ارادة مشتركة لرؤية المزيد من التعاون" بين الجانبين.
وأكدت جيلي "ان عدم الاستقرار المتزايد هو موضع اهتمام مشترك في المنطقة التي نعتبرها من محيط جوار الاتحاد الاوروبي".(النهاية) ن خ / خ س ج