A+ A-

السفير الاماراتي: الملحق العسكري الاماراتي بالكويت لتعزيز الامن في البلدين

سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى البلاد رحمه الزعابي
سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى البلاد رحمه الزعابي
الكويت - 28 - 5 (كونا) -- اكد سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى البلاد رحمه الزعابي عمق العلاقات الاخوية التي تربط الكويت والامارات في جميع المجالات مشيرا الى ان افتتاح مكتب الملحق العسكري الاماراتي في الكويت سيساهم في تعزيز الامن والاستقرار في البلدين الشقيقين.
وقال السفير الزعابي في تصريح صحافي خلال افتتاح المكتب اليوم ان المكتب الجديد يهدف الى زيادة وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية اضافة الى التنسيق والاشراف على الدورات العسكرية بين الجانبين.
من جانبه اكد رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر استمرار التعاون العسكري بين الكويت والامارات من خلال اجراء العديد من التمارين العسكرية المشتركة سواء على مستوى درع الجزيرة او على المستوى الثنائي لتحقيق الامن والامان لدول مجلس التعاون الخليجي.
وعن افتتاح المكتب العسكري الاماراتي في الكويت في هذا الوقت قال الفريق الخضر ان فكرة افتتاح المكتب مطروحة منذ ثلاث سنوات لافتا الى ان مهام المكتب العسكري تتمثل بتسهيل التعاون العسكري بين البلدين.
من جهته قال الملحق العسكري الاماراتي العقيد الركن احمد سيف الكعبي ان العلاقات الراسخة بين المؤسسة العسكرية في البلدين مثال يحتذى به مشيرا الى ان التمارين المشتركة والزيارات الرسمية بين القيادات العسكرية في البلدين والمشاركات المتبادلة في الدورات العسكرية بشتى انواعها قائمة وفي تطور مستمر.
واكد الكعبي عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الشقيقين حكومة وشعبا في جميع المجالات لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية.
واعرب عن شكره وتقديره لرئاسة الاركان العامة للجيش الكويتي ومديرية شؤون الملحقين والبعثات العسكرية على التعاون وكرم الضيافة وحسن الاستقبال متمنيا للكويت التقدم والرقي والازدهار في ظل القيادة الرشيدة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
حضر حفل الافتتاح مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية في الامارات الدكتور طارق الهيدان وسفير مملكة البحرين لدى البلاد الشيخ خليفة بن حمد ال خليفة وسفير سلطنة عمان حامد ال ابراهيم. (النهاية) ح م د / ن ف ع