A+ A-

الهلال الاحمر الكويتي يقدم مساعدات للأسر اللبنانية العائدة من سوريا

جانب من تقديم المساعدات ل500 أسرة لبنانية عائدة من سوريا
جانب من تقديم المساعدات ل500 أسرة لبنانية عائدة من سوريا

من مبارك الهاجري

بيروت - 28 - 5 (كونا) -- قدمت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم مساعدات ل500 أسرة لبنانية عائدة من سوريا بالتنسيق مع الهيئة العليا للاغاثة والصليب الاحمر اللبناني.
وقال رئيس بعثة جمعية الهلال الاحمر في لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المساعدات شملت طرودا غذائية تكفي خمسة اشخاص لمدة شهر.
وأعرب العنزي عن أمله في ان تساهم هذه المساعدات في التخفيف من حجم المعاناة الكبيرة التي لحقت بالاسر اللبنانية التي كانت مقيمة في سوريا.
ومن جانبه أشاد الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير بجهود الكويت الكبيرة في تقديم المساعدات الانسانية في مختلف دول العالم مؤكدا عمق العلاقات التاريخية التي تربط الدولتين والشعبين الشقيقين.
وثمن اللواء خير في تصريح ل(كونا) الجهود الحثيثة التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر الكويتي لتوفير المساعدة للنازحين السوريين وللبنانيين العائدين من سوريا المتضررين من الازمة السورية مشيدا بدور الكويت بمختلف مؤسساتها على ما تقدمه للبنان وشعبه.
ومن جهته اشاد منسق عمليات الاغاثة في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر الكويتي في تقديم المساعدات الاغاثية للاسر السورية والاسر اللبنانية من سوريا والمتضررة من الازمة السورية في مختلف المناطق اللبنانية.
واكد بطرس في تصريح ل(كونا) ان هذه المبادرات ليست الاولى التي تقوم بها جمعية الهلال الاحمر الكويتي حيث دائما ما تكون الجمعية سباقة في مساعدة المنكوب والمحتاج في كل بقاع الارض.
وتشير اخر الاحصاءات الى ان عدد النازحين السوريين في لبنان وصل الى اكثر من مليون نازح يتمركز غالبيتهم في البقاع وشمال لبنان بمناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية.
وتعتبر دولة الكويت عبر مؤسساتها الخيرية واهل الخير اكبر دولة قدمت مساعدات للنازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع الازمة. (النهاية) م ع ه / م ع ح