A+ A-

عمومية اجيليتي تقر توزيع ارباح نقدية بواقع 35 فلس للسهم عن 2014

الكويت - 27 - 5 (كونا) -- اقرت الجمعية العمومية العادية لشركة اجيليتي للمخازن العمومية توزيع ارباح نقدية بواقع 35 في المئة بما يعادل 35 فلسا لكل سهم اضافة الى توزيع اسهم منحة بواقع 5 في المئة اي خمسة اسهم لكل 100 سهم على مساهمي الشركة المقيدين بسجلاتها بتاريخ انعقاد الجمعية.
وقال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لاجيليتي طارق العيسى في كلمة امام الجمعية اليوم ان الشركة حافظت على نمو ربحيتها عبر قطاعات اعمالها المختلفة على مدى السنوات الثلاث الماضية.
واضاف العيسى ان اجيليتي حققت صافي ارباح بقيمة 84ر50 مليون دينار كويتي في سنة 2014 بربحية للسهم بلغت 40ر46 فلسا وبزيادة نسبتها 10 في المئة عن سنة 2013 في حين بلغ اجمالي ايرادات الشركة 36ر1 مليار دينار كويتي.
وذكر ان ايرادات الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة بلغت 06ر1 مليار دينار بانخفاض نسبته 6 في المئة مقارنة بنفس الفترة عن سنة 2013 وذلك نتيجة التقلبات الاقتصادية بشكل عام فضلا عن قرب انتهاء بعض العقود الرئيسية التابعة للخدمات اللوجستية لمشاريع في دول مثل استراليا وغينيا الجديدة.
واضاف ان اجيليتي للخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة ستتستمر بالتركيز على ثلاثة محاور رئيسية وهي التميز التجاري والتميز التشغيلي والانضباط المالي.
وبالنسبة لمجموعة شركات اجيليتي للبنية التحتية قال العيسى ان ايراداتها شهدت زيادة بنسبة 18 في المئة لتصل الى 9ر302 مليون دينار في سنة 2014 مقارنة بعام 2013.
من جهة اخرى قال العيسى في مؤتمر صحافي على هامش انعقاد الجمعية العادية للشركة ان اجيليتي تتواجد حاليا في اكثر من 100 دولة حول العالم وتستهدف بصورة رئيسية القطاعات المربحة في الدول الناشئة.
واضاف العيسى ان شركة اجيليتي وزعت ارباح نقدية على مساهميها بواقع نصف مليار دولار في السنوات الاربعة الماضية فضلا عن زيادة في قيمة الاسهم خلال هذه الفترة بواقع 160 في المئة.
وتوقع ان يبلغ نمو الخدمات اللوجستية خلال السنوات المقبلة نحو 4 في المئة مشيرا الى ان نسبة كبيرة من ايرادات الشركة تاتي من عملها في دول القارة الافريقية.
واوضح ان اجيليتي تركز على قارة افريقيا بصورة عامة اذ تمتلك نشاط تشغيلي في 11 دولة افريقية مبينا ان هناك خطط لمزيد م نالتوسع في هذه القارة.
وكانت الجمعية العمومية العادية لشركة اجيليتي التي انعقدت اليوم اقرت جدول اعمالها كاملا في حين اقرت الجمعية العمومية غير العادية زيادة راسمال الشركة بواقع 7ر5 مليون دينار كويتي ليبلغ راسمال ال شركة 1ر121 مليون دينار كويتي.
وتاسست اجيليتي للمخازن العمومية في عام 1979 وادرجت في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) عام 1984. (النهاية) ف ن ك / ف ش