A+ A-

مجلس الجامعات الخاصة يعتمد البعثات الداخلية للفصل الدراسي الأول 2015/2016

الأمين العام المساعد للشؤون الأكاديمية والطلابية في الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة الدكتورة نبال بورسلي
الأمين العام المساعد للشؤون الأكاديمية والطلابية في الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة الدكتورة نبال بورسلي

الكويت - 27 - 5 (كونا) -- أعلنت الأمين العام المساعد للشؤون الأكاديمية والطلابية في الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة الدكتورة نبال بورسلي اعتماد خطة البعثات الداخلية للفصل الدراسي الأول 2015/2016.
وقالت بورسلي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم أن استقبال طلبات التحاق الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات وأبناء الدبلوماسيين وذوي الاحتياجات الخاصة لبرامج البكالوريوس والدبلوم في البعثاث الداخلية سيتم في الفترة من 31 مايو الى 18 يونيو.
واوضحت ان استقبال طلبات الالتحاق للحاصلين على الدبلوم وحملة الثانوية النظام الانجليزي سيتم خلال الفترة من 17 إلى 26 أغسطس المقبل.
واكدت بورسلي حرص الامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة على تقديم كافة التسهيلات للطلبة حيث تم اعتماد التسجيل الالكتروني للبعثات الداخلية للحاصلين على شهادة الثانوية العامة اما فئة ابناء الدبلوماسيين وذوي الاحتياجات الخاصة وحملة الدبلوم فسيكون التسجيل يدويا في المنشأة التعليمية.
واشارت الى امكانية اطلاع الطلبة الراغبين بالالتحاق في البعثات على شروط الالتحاق عبر زيارة الموقع الإلكتروني للامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة (www.puc.edu.kw).
وبينت ان التسجيل سيكون من خلال توجه الطالب الى الجامعة او الكلية التي يرغب في الالتحاق بها كرغبة أولى وذلك للتقدم لاختبار القبول والحصول على "ورقة القبول" ثم يقوم بالتسجيل للبعثة عبر الموقع الالكتروني للامانة العامة.
وأوضحت انه فور اعلان النتائج "يتحتم على الطالب مراجعة الجامعة او الكلية المقبول بها لاستكمال الأوراق المطلوبة وتقديم شهادة أصلية والا اعتبر قبوله في البعثة ملغيا" مبينة انه اذ تم قبول الطالب في منشأه تعليمية أخرى غير التي اجتاز اختبار القدرات بها يتوجب عليه مراجعة المنشأة للحصول على "ورقة القبول". (النهاية) س ص / م ص ع / ف ش