A+ A-

كاميرون يلغي زيارة للدنمارك بعد الاعلان عن تنظيم انتخابات مسبقة

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن - 27 - 5 (كونا) -- قالت رئاسة الوزراء البريطانية اليوم ان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون قرر إلغاء زيارة كان سيجريها غدا للدنمارك بعد الاعلان عن تنظيم انتخابات مسبقة بها الشهر المقبل.
وذكر متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية في تصريح صحفي انه كان مقررا ان يبدأ كاميرون جولته الاوروبية غدا من الدنمارك لاطلاق محادثاته مع القادة الاوروبيين حول مشروع الحكومة البريطانية لاصلاح معاهدات ومؤسسات الاتحاد الاوروبي.
واوضح ان اعلان رئيسة وزراء الدنمارك هيلي ثورنينغ شميت اليوم عن اجراء انتخابات عامة مسبقة يوم 18 يونيو المقبل املى التغيير الطارئ والطفيف في اجندة كاميرون.
واكد المتحدث ان الجولة الاوروبية لرئيس الوزراء ستبدأ بعد يوم غد في مدينة (لاهاي) للقاء نظيره الهولندي مارك روت مضيفا ان المحطة الثانية ستكون باريس للاجتماع مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.
واشار الى ان كاميرون سيقوم مثلما كان مقررا بزيارة بولندا ثم ألمانيا بعد غد الجمعة مبينا ان "المحادثات الثنائية مع القادة الاوروبيين ستكون مهمة قبل اجتماع القمة المقرر الشهر المقبل في بروكسل".
وكانت رئيسة وزراء الدنمارك هيلي ثورنينغ شميت اعلنت في مؤتمر صحفي عقدته في وقت سابق اليوم تنظيم انتخابات مسبقة يوم 18 يونيو المقبل بعد تصاعد حدة الجدل بين الحكومة والمعارضة بشأن قضايا الإصلاحات الاقتصادية وقوانين الهجرة والاعانات الاجتماعية.(النهاية) م ر ن