A+ A-

وزير خارجية بنغلادش: (التعاون الاسلامي) ستتعامل بجدية مع الصراعات بالدول الاسلامية

وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الشعبية ابوالحسن محمود علي
وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الشعبية ابوالحسن محمود علي

الكويت - 27 - 5 (كونا) -- قال وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الشعبية ابوالحسن محمود علي اليوم ان الدورة الحالية لمنظمة التعاون الاسلامي التي تعقد في الكويت ستتمكن من التعامل بجدية ومصداقية مع العديد من الامور والصراعات التي تعانيها الدول الاسلامية.
واضاف الوزير علي خلال الجلسة الافتتاحية للدورة ال(42) للاجتماع الوزاري لدول منظمة التعاون الاسلامي ان بلاده عبرت عن موقفها فيما يتعلق بالحفاظ على وحدة وامن اليمن "وستقوم بدعم اليمن في كافة الميادين لاعادة الاستقرار لها بعيدا عن التطرف وعدم التسامح لاسيما من قبل الكيانات التي تسعى الى ذلك في المنطقة".
واعرب عن تطلعه للوصول الى وضع وموقف سلمي موحد حول هذه القضية مبديا قلقه تجاه زيادة وتيرة الارهاب وعدم التسامح وهو ما يهدد مستقبل الامة الاسلامية.
وذكر ان "الاعمال الجبانة التي تقوم بها الجماعات الارهابية عبر قتل الاطفال والقيام بالعديد من التفجيرات والاعمال السيئة باسم الاسلام تعطي المجتمع الدولي صورة سيئة عن الاسلام والمسلمين مما سيؤدي في نهاية المطاف للاضرار بنا جميعا".
واكد علي ان جهود المسلمين على مدى القرون الماضية تصدت لهذه الجماعات الارهابية مؤكدا استعداد بلاده للتعاون مع الدول الاعضاء لتحديد الاجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة هذه الجماعات.
واعرب عن تقديره لجهود النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي الدكتور اياد مدني في سبيل تعزيز التعاون المشترك للمنظمة ودولها الاعضاء في اطار عقد العديد من الاجتماعات والمؤتمرات التي تضم كذلك القيادات الدينية والسياسية.
واوضح ان المنظمة تحتاج الى تعزيز تواجدها وتعاونها مع المنظمات الدولية في سبيل تعزيز العمل ضمن اطار التسامح نبذ الارهاب. (النهاية) ع م ن / ح ر ز / ط أ ب / ف ش