A+ A-

وزيرة خارجية غامبيا: دورة (التعاون الاسلامي) تعزز الرؤية المشتركة لنبذ الارهاب

الكويت - 27 - 5 (كونا) -- قالت وزيرة خارجية غامبيا نيني ماكداول غاي اليوم ان عقد هذه الدورة لمنظمة التعاون الاسلامي تحت عنوان (الرؤية المشتركة لتعزيز التسامح ونبذ الارهاب) ستساهم في تعزيز دور المنظمة لتحقيق هذه الرؤية.
واضافت غاي في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية للدورة ال(42) للاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي التي تستضيفها الكويت نيابة عن المجموعة الافريقية ان التحديات التي يواجهها العالم الاسلامي تتطلب تعاونا وثيقا بين الدول الاعضاء وتبني استراتيجية واضحة ومكتملة وفق تعاليم الدين الاسلامي الحنيف.
واشارت الى ان هذه الدورة يمكن من خلالها تحقيق الاهداف التي تأسست من اجلها المنظمة لاسيما تلك التي تدعو لتعزيز الاتحاد والرغبة السياسية لنبذ العنف والارهاب.
واكدت ان منظمة التعاون الاسلامي تمر بوقت حرج في مرحلة عملها في الوقت الذي تقدم فيه حكومة دولة الكويت ما يمكن تقديمه من ترحيب وضيافة معربة نيابة عن المجموعة الافريقية عن خالص شكرها لحكومة المملكة العربية السعودية على ادارة الدورة الماضية.
وبينت غاي ان هذه الدورة تركز على (الاسلامفوبيا) وتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الاعضاء بما يخدم الامة الاسلامية لافتة الى ان الاتحاد الافريقي بالتعاون مع الكيانات العالمية الاخرى يعمل على مكافحة الارهاب في شمال افريقيا ودول جنوب الصحراء لاسيما في نيجيريا ومالي.
واعربت غاي عن تهنئتها لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لحصول سموه على لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمية الكويت (مركزا للعمل الانساني). (النهاية) ع م ن / ح ر ز / ن ف ع / ف ش