A+ A-

الرئيس الفرنسي يرحب بالتقدم المحرز في افريقيا الوسطى

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
باريس - 27 - 5 (كونا) -- رحب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم بالتقدم المحرز في جمهورية افريقيا الوسطى من اجل تحقيق السلام مؤكدا في الوقت ذاته دعم بلاده للاعمال الانسانية والتنموية في افريقيا الوسطى.
جاء ذلك خلال مباحثات اجراها هولاند مع الرئيسة المؤقتة لجمهورية افريقيا الوسطى كاثرين سامبا بانزا تناولت الجهود المبذولة لتهدئة التوتر المستمر في بلادها وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واعتبر هولاند نزع السلاح واطلاق سراح الاطفال الذين تم ضمهم قسرا الى صفوف الميليشيات في افريقيا الوسطى " خطوة جيدة" تساعد في احلال السلام وانهاء نزاع عرقي أودى بحياة عشرات الآلاف.
واعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها السلطات الانتقالية في افريقيا الوسطى للتحضير للانتخابات المقرر اجراؤها في نهاية العام الحالي المقبلة ووضع آلية قانونية لمحاسبة جميع المسؤولين عن الجرائم امام محكمة عدل خاصة.
واكد ان نشر قوات من الاتحاد الافريقي في افريقيا الوسطى تمهيدا لسحب القوات الفرنسية يعد "تطورا ايجابيا" معربا في الوقت ذاته عن دعم فرنسا للاعمال الانسانية والتنموية في جمهورية افريقيا الوسطى.
وكانت بانزا قد وصلت الى باريس في وقت سابق قادمة من بروكسل بعد مشاركتها في مؤتمر خاص بتوفير التمويل والمساعدة اللازمة لتحقيق الامن والاستقرار في افريقيا الوسطى.(النهاية) ج ك / م خ