A+ A-

جمعية العلاقات العامة: القيادة العليا للبلاد مهتمة بمجال العلاقات العامة

رئيس مجلس ادارة جمعية العلاقات العامة الكويتية جمال النصر الله
رئيس مجلس ادارة جمعية العلاقات العامة الكويتية جمال النصر الله
الكويت - 27 - 5 - (كونا) -- ثمن رئيس مجلس ادارة جمعية العلاقات العامة الكويتية جمال النصر الله الرعاية السامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ال(لجائزة الكويت للعلاقات العامة وخدمة العملاء) مؤكدا ان الرعاية دليل على اهتمام القيادة العليا في الكويت بمجالات العلاقات العامة.
وقال النصر الله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان ان هذه الرعاية السامية "ليست بغريبة على أمير الانسانية وقائدها في العالم أجمع" مضيفا ان اللجنة العليا للجائزة تعلن مساء اليوم عن الجهات الفائزة وذلك برعاية سمو أمير البلاد الذي أناب عن سموه وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح.
واوضح ان هذه الرعاية دليل على اهتمام القيادة العليا في الكويت بمجالات العلاقات العامة التي هي جزء من الدبلوماسية التي حققت للكويت مكانتها الدولية العظيمة وكذلك الاهتمام بالأفكار الابداعية الشابة.
وبين أن التنافس على الجائزة ساهم في تطوير ادارات العلاقات العامة وخدمة العملاء في كثير من الجهات معتبرا أن الجائزة دعوة مفتوحة لجميع الجهات لتقديم أفضل ما لديها للعملاء واستخدام النظريات والاستراتيجيات الحديثة بما يواكب التطور العالمي.
ولفت الى أن الجائزة لاقت اهتمام العاملين في مجالات العلاقات العامة وخدمة العملاء في مختلف وزارات الدولة وهيئاتها وذلك من خلال الاهتمام بتطبيق معايير الجائزة التي تم اختيارها بعناية فائقة من قبل خبراء مختصين محليين وعالميين.
وأشار النصر الله إلى حرص اللجنة العليا برئاسة رئيس المراسم والتشريفات الاميرية الشيخ خالد العبدالله واللجان المنبثقة عنها على استمرار الجائزة خلال السنوات المقبلة مع ما تحمله من مفاجآت مؤكدا حياديتها التامة في التعامل مع جميع الجهات المشاركة.
وقال ان "التغير والتطور السريع الذي يشهده العالم من حولنا يحتم علينا مواكبة هذا التطور من خلال الدفع بعجلة التنمية والتطوير" مشيرا الى ان الجمعية تحاول ان تخطو خطوات التميز في عالم العلاقات العامة وخدمة العملاء.
وأوضح ان مهنة العلاقات العامة تعتبر من المهن الأولى عالميا كونها تتطلب مهارات وخبرات خاصة ليست متوافرة في كثير من المهن الأخرى لذلك جاء تقييمها الدولي وتصنيفها في مقدمة المهن نظرا لأهميتها.
وذكر النصر الله انه حتى لا تكون العلاقات العامة مهنة من لا مهنة له أخذت الجمعية على عاتقها ترسيخ المبادئ الحديثة والنظم المتطورة في مهنة العلاقات العامة لذا كان تنظيم هذه الجائزة بدافع تأسيس نمط علمي وإرساء قواعد للعلاقات العامة وخدمة العملاء في القطاع التجاري والاقتصادي.
وأشار الى ان الجائزة تهدف الى إيضاح أهمية العمل في العلاقات العامة وخدمة العملاء وإبراز مزايا هذه المهن التي تتطلب مهارات وكفاءات خاصة لافتا الى ان لجنة التحكيم لمست خلال عملها تطبيق معايير عالمية في منح الجائزة.
وقال ان اللجنة العليا للجائزة حرصت على ان تكون لجنة الحكام مشتركة بين حكام كويتيين يحملون شهادات دولية في مجال التحكيم ولديهم خبرة متراكمة اضافة الى محكمين عالميين من ألمانيا وامريكا.
وأوضح ان القائمين علي الجائزة حرصوا على تطبيق المعايير العالمية الحديثة مع مراعاة القواعد المعمول بها في المجتمع الكويتي للوصول الى وضع قواعد ثابتة للتحكيم بما يتوافق مع طبيعة الأعمال في الكويت.
ولفت الى ان لجنة التحكيم قررت الغاء قطاعات محددة لعدم توافر البيانات الدقيقة لها حرصا منها على العدالة والشفافية وتطبيق معايير الجودة متقدما في ختام تصريحه بجزيل الشكر لرئيس اللجنة العليا للجائزة الشيخ خالد العبد الله الصباح. (النهاية) م ر ف / ا ع س