A+ A-

السلطات السويسرية تحقق باحتمال سوء توزيع مباريات بطولتي كأس العالم المقبلتين

جنيف - 27 - 5 (كونا) -- أعلن مكتب المدعي العام في سويسرا اليوم اقامة دعوى جنائية للبحث في احتمالات سوء ادارة وغسيل اموال ذات صلة بتوزيع مباريات كأس العالم لكرة القدم لدورتي 2018 و2022.
وأوضح المدعي العام في بيان من العاصمة السويسرية برن ان التحقيقات تطلبت ضبط ومصادرة بيانات ووثائق الكترونية من مكتب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مقر الاتحاد بمدينة زيورخ شمال شرقي البلاد.
وذكر ان البيانات والوثائق التي تم ضبطها اليوم جزء مما يسمى ب (جمع الأدلة على أساس تعاوني) وهذا يعني أن الطرف الذي بحوزته البيانات (فيفا) يسلم البيانات المطلوبة لسلطات إنفاذ القانون أو يقدم مساعدة في تأمين البيانات وبالتالي تسهيل الإجراءات. واكد المدعي العام حصوله بالفعل على وثائق مصرفية ذات صلة بناء على خطوة مسبقة في المؤسسات المالية المختلفة في سويسرا كما ان الملفات التي تم ضبطها اليوم تخدم الإجراءات الجنائية ذات الصلة في سويسرا والخارج على حد سواء.
ولفت البيان الى ان الاجراءات الجنائية السويسرية بدأت 10 مارس الماضي بالاشتباه في حدوث مخالفات في توزيع مباريات كأس العالم لكرة القدم لدورتي عام 2018 و2022.
وأوضحت السلطات السويسرية انها تحقق في احتمالات وقوع حالات إثراء غير مشروع تتعلق بهاتين المسابقتين قد تكون حدثت جزئيا على الأقل في سويسرا.
وفي السياق ذاته تحقق سويسرا في احتمالات ضلوع (فيفا) في جرائم سوء إدارة بصورة قد يعاقب عليها القانون الجنائي السويسري في حالة ثبوت وقوع جرائم غسيل الأموال من خلال الحسابات المصرفية السويسرية. (النهاية) ت ا / خ ن ع