A+ A-

عمومية (الخليجي) تقر عدم توزيع أرباح عن 2014

الكويت – 27 – 5 (كونا) –- أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة بيت الاستثمار الخليجي (الخليجي) عدم توزيع أرباح للمساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014.
وقال رئيس مجلس الادارة طلال النصف في كلمته بالجمعية التي عقدت اليوم بنسبة حضور بلغت 84 في المئة إن الشركة خفضت مديونيتها بقيمة 66ر5 مليون دينار كويتي ليتتراجع اجمالي المديونية الى 90ر35 مليون دينار.
واضاف النصف ان الشركة سعت خلال الفترة الماضية الى التركيز على رفع معدلات السيولة فضلا عن التزامها بسداد التزاماتها للحفاظ على مركزها المالي مضيفا ان (الخليجي) تعمل حاليا على تلبية متطلبات هيئة اسواق المال والجهات الرقابية بشأن تعزيز أنظمة الشفافية والحوكمة والرقابة الداخلية.
واشار الى ان الشركة تسعى الى وضع خطة استثمارية ذات بعد شمولي تستفيد منها بالواقع الحالي وتستشرف المستقبل وتهدف من خلالها الى اعادة هيكلة محفظة الاستثمارات عبر التخارج من جزء كبير من الاستثمارات غير المدرة للدخل والتركيز على الاستثمارات في القطاعات التشغيلية.
ولفت الى ان قطاع الاستثمار واجه صعوبات كثيرة خلال الفترة الماضية في ظل تقلبات الاسواق في المنطقة بعد تراجع اسعار النفط أكثر من 50 في المئة.
وتأسست شركة بيت الاستثمار الخليجي (الخليجي) عام 1998 وادرجت في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) عام 2002 ويبلغ رأسمالها 4ر16 مليون دينار وتكمن اغراضها في التعامل بأنشطة الاستثمار والخدمات المالية والاستثمارية. (النهاية) م ك ع / ه ث / ه ب