A+ A-

الاقتصاد السنغافوري يحقق نموا بنسبة 6ر2 في المئة في الربع الأول من 2015

كوالالمبور - 27 - 5 (كونا) -- أعلنت وزارة التجارة والصناعة السنغافورية اليوم أن اقتصاد البلاد حقق نموا بنسبة 6ر2 في المئة على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2015 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وذكرت الوزارة في تقرير اليوم أنه تم الحفاظ على توقعات نمو الناتج المحلي الاجمالي في عام 2015 على مستوى 2 الى 4 في المئة.
وتوقعت أن تشهد الأسواق الناشئة بعض الانتعاش في النمو في الفترة المقبلة في حين ستشهد الاقتصادات النامية نموا أبطأ من الاقتصادات المتقدمة.
وأضافت أن قطاع الصناعات التحويلية في البلاد انكمش بنسبة 7ر2 في المئة في العام على أساس سنوي خلال الربع الاول من 2015 مقارنة بانخفاض بنسبة 3ر1 في المئة في الربع السابق وذلك بسبب انخفاض في الناتج من هندسة النقل والالكترونيات ومجموعات تصنيع الطبية الحيوية.
وذكرت ان قطاع البناء والتشييد في سنغافورة تحسن في الربع الاول من العام الحالي ليصل الى ما نسبته 1ر3 في المئة على أساس سنوي مقارنة بنسبة 7ر0 في المئة في الربع السابق وذلك بسبب دعم من انتعاش في أنشطة بناء القطاع الخاص في البلاد. وتوقعت الوزارة تحسن اقتصادات الولايات المتحدة ومنطقة اليورو بشكل متواضع هذا العام حيث من المرجح أن تتحسن بفضل الطلب المحلي القوي على الاقتصادات الرئيسية في رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان). (النهاية) م ع م