A+ A-

وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء يشارك غدا في اجتماع وزاري عربي للمياه

القاهرة - 26 - 5 (كونا) -- وصل وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس احمد الجسار الى القاهرة مساء اليوم للمشاركة في اجتماع المجلس الوزاري العربي للمياه المزمع عقده بمقر جامعة الدول العربية غدا.
يتزامن ذلك مع انتهاء لجنة فنية علمية استشارية تابعة للمجلس باعداد مشروع جدول الاعمال تمهيدا لرفع توصياتها الى اجتماع المجلس برئاسة مملكة البحرين ومشاركة وزراء المياه والموارد المائية في الدول العربية أو من يمثلهم.
وقال في هذا السياق مدير ادارة البيئة والموارد المائية والتنمية المستدامة بالجامعة الدكتور جمال جاب الله ان بنود عدة مدرجة على مشروع جدول الاعمال اهمها متابعة قرار القمة العربية الخاص باعداد الخطة التنفيذية لاستراتيجية الامن المائي العربي التي اقرت في قمة بغداد.
وأوضح جاب الله في تصريح صحافي ان المجلس سيعتمد الخطة تمهيدا لرفعها الى القمة العربية التنموية والاقتصادية المقبلة والمنتظر عقدها في تونس أو الى القمة العربية العادية المقرر عقدها في المغرب.
وكان في استقبال الوزير الجسار والوفد المرافق له مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عزيز الديحاني. (النهاية) ع م س / ر غ / م م