A+ A-

(ليلى والكنز) عرض مسرحي للأطفال بأسلوب غنائي استعراضي لفرقة (الجيل الواعي)

الكويت - 25 - 5 (كونا) -- بأسلوب غنائي استعراضي دارت أحداث مسرحية الأطفال (ليلى والكنز) التي قدمتها فرقة (الجيل الواعي) الكويتية مساء اليوم على خشبة مسرح (التحرير) بمنطقة (كيفان) ضمن عروض المهرجان العربي الثالث لمسرح الطفل الذي يقيمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
وتفاعل الجمهور الغفير من أطفال الكويت والجاليات العربية وأسرهم مع العرض المسرحي الذي ألفته روضة الهدهد وأخرجه حسين سالم وتدور قصته حول (ليلى ابنة الحطاب) التي تخرج مع أبيها لتتجول في الغابة وهي تنشد الاغاني الحوارية مع الحيوانات كالاسد والفيل والذئب والارنب والثعلب.
ومع مرور الوقت تكتشف ليلى عند غروب الشمس انها ابتعدت عن أبيها في الغابة والذي يقوم هو الاخر بالبحث عنها لكنه يفشل في ذلك في ما يمضي الوقت بها داخل الغابة حتى يأتي فتى في مثل سنها اسمه (شجاع) ويحاول مساعدتها في العثور على والدها وأثناء بحثهما يتعرفان على ساحر يملك كنزا تحت صخرة لا يستطيع الوصول إليه.
بعد ذلك يأخذ الساحر شجاعا و ليلى رهينتين للحصول على الكنز المدفون لكنهمايفلتان منه بمساعدة (جني) يحقق لهما أمانيهما ويوصلهما حيث يوجد والد (ليلى) بعد أن حصلا على الكنز وقررا أن يتقاسماه بالتساوي مع أهل القرية.
واقتبست حكاية المسرحية عن قصة الأطفال العالمية التي تسمى في بعض الثقافات ب(ليلى والذئب) أو بذات الرداء الأحمر التي كتبها الروائي الفرنسي شارل بيرو عام 1698 وترجمت إلى كل لغات العالم حتى أمست احدى أشهر روايات أدب الاطفال حتى الآن واقتبس منها عبر السنوات عدد من الأفلام السينمائية والمسرحيات وأفلام الرسوم المتحركة.
يذكر أن المهرجان العربي الثالث لمسرح الطفل تشارك فيه فرق مسرحية من عدد من الدول العربية مثل مصر وتونس ولبنان والعراق والبحرين إلى جانب فرق مسرحية من الكويت حيث تقدم عروض المهرجان على مسرحي الدسمة والتحرير في منطقة كيفان حتى 30 مايو الجاري ويتضمن أربعة عروض محلية وخمسة عربية. (النهاية) ه ع ص / أ م ح