A+ A-

السعودية تشيد ب"الإنجازات التكاملية" لمجلس التعاون الخليجي

جدة - 25 - 5 (كونا) -- أعرب مجلس الوزراء السعودي اليوم عن تقديره لما حققه مجلس التعاون لدول الخليج العربية من "إنجازات تكاملية" في مختلف المجالات والتعاون الشامل بين الدول الأعضاء.
وتطرق المجلس خلال جلسته الأسبوعية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى مناسبة حلول الذكرى ال34 لقيام المجلس مؤكدا أن التعاون بين الدول الأعضاء مكنها من "الإسهام في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم وأثبت بجدارة مدى رسوخ أسسه وقوة ترابط دوله".
وأشاد بروح التعاون والترابط بين شعوب دول المجلس وبما حققه المجلس خلال "مسيرته المباركة" من منجزات على مختلف المستويات.
ويصادف اليوم الذكرى ال34 لقيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي انطلق في 25 مايو عام 1981 في أبوظبي بصدور القرار التاريخي لقادة الدول الست.
وخطى المجلس منذ تأسيسه خطوات مهمة نحو الأهداف التي نص عليها نظامه الأساسي في المجالات كافة بدءا بتوحيد المواقف السياسية في المحافل الدولية تجاه القضايا العادلة التي تتبناها دول المجلس.
كما خطى خطوات مهمة على صعيد التكامل بين الدول الأعضاء بإنشاء السوق الخليجية المشتركة وتحقيق مكتسبات المواطنة التي تقوم على مبدأ أساسي وهو أن يتمتع مواطنو دول المجلس الطبيعيون والاعتباريون بالمعاملة الوطنية في أي دولة من الدول الأعضاء وغيرها من الإنجازات في مجالات التعاون الأمني والاقتصادي والاجتماعي وكافة المجالات الأخرى. (النهاية) ن ح / ط م ا