A+ A-

الغيص: اجراءات (التربية) لمعادلة الشهادة السعودية بالكويت تستغرق اكثر من شهرين

الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة والوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي بوزارة التربية بالإنابة فهد الغيص
الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة والوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي بوزارة التربية بالإنابة فهد الغيص

الكويت - 25 - 5 (كونا) -- قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة والوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي بوزارة التربية بالإنابة فهد الغيص أن معادلة الشهادة السعودية في الكويت تستغرق مدة لاتقل عن شهرين.
واوضح الغيص في تصريح صحافي اليوم ان معادلة الشهادات السعودية يأخذ هذا الوقت نتيجة للآلية الجديدة في الاستفسار عن الشهادة بعد دمج وزارة التربية ووزارة التعليم العالي في السعودية والتي تتم عن طريق الملحق الثقافي السعودي في البلاد للافادة عن صحة إصدار ومحتوى الشهادات.
واشاد الغيص في هذا الصدد بتعاون الملحق الثقافي السعودي عبدالمحسن الشبانه في تذليل جميع الصعوبات الخاصة بالاستفسار عن الشهادات السعودية للطلبة الكويتيين.
واوضح أن الشهادات الصادرة من الدول العربية والأخرى الأجنبية سيتم العمل بها وفقا للآلية السابقة والمتعلقة بالاستفسار والتأكد من صحة الإصدار والمحتوى.
من جهة اخرى قال الغيص ان اصدار شهادات طبق الأصل للصف ال12 لهذا العام ستتم بصورة سلسة وذلك من خلال قيام الطالب بعمل طلب بعدد النسخ من شهادات الثانوية العامة سواء كانت عربية أو أجنبية عن طريق المدرسة مصطحبا معه صورة من الشهادة الأصلية وطابع بقيمة دينار عن كل شهادة سيتم إصدارها.
واشار إلى أن الإدارة في الوزارة وفرت مراكز لإصدار نسخ شهادات الصف ال12 وسيتم إيصال النسخ واستلامها من المدرسة حتى لايضطر الطلاب وأولياء الأمور إلى مراجعة الإدارة.
وحول القرار الوزاري الخاص بقبول بعض الفئات من المقيمين بصورة غير قانونية ممن تنطبق عليهم شروط القبول في التعليم العام حسب القرار ذكر الغيص أن على ولي الأمر مراجعة المنطقة التعليمية لتزويده بالشروط اللازمة لاستقبال ابنه في العام الدراسي المقبل في مدارس التعليم العام.
واوضح أن من تنطبق عليه شروط القبول في مدارس التعليم الخاص لن يتم شموله برعاية الصندوق الخيري للمحتاجين. (النهاية) م ل ش / ا ع س / ف ش