A+ A-

البورصة تتراجع جراء البيوعات والضغوطات تجاه بعض الاسهم القيادية

(خبر موسع)

الكويت - 25 - 5 (كونا) -- أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملات جلسة اليوم على انخفاض نتيجة البيوعات القوية والضغوطات تجاه العديد من الاسهم القيادية فضلا عن المضاربات التي شهدتها الاسهم الصغيرة.
وكان واضحا من مجريات الحركة أن السوق مازال في طريقه الى تحقيق التراجعات المتكررة حيث واصل اداءه السلبي رغم الشراء الانتقائي الذي كان ضمن نطاق ضيق وعلى اسهم مختارة.
وعادت احدى المجموعات الاستثمارية المهمة الى بؤرة اهتمام المتعاملين خاصة الصغار منهم لتشهد العديد من اسهمها نشاطات كبيرة خاصة في فترة المزاد حيث كان الدخول كبيرا على تلك الشريحة من الاسهم لاسيما في فترة ما قبل المزاد (دقيقتان قبل الاغلاق).
وشهدت الساعة الاخيرة من عمر الجلسة ارتفاعات متتالية للعديد من المستويات السعرية على اسهم شعبية دون ال100 فلس ما ساهم في ارتفاع حجم السيولة المتداولة اليوم والتي مازالت دون مستوى توقعات العديد من المستثمرين.
وفيما يتعلق بالاسهم المنطوية تحت مؤشر (كويت 15) مازال اداء العديد منها باهتا حيث شهدت خسائر لافتة في الثواني الاخيرة نتيجة الضغوطات التي شملت اكثرها بينما تماسك جزء منها مقارنة مع المستويات السعرية التي حققتها في جلسات مضت.
كما شهدت الجلسة عمليات جني ارباح سريعة في ظل استمرار تردد العديد من المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية بالدخول في اوامر ما لم تكن هناك فرص مواتية فضلا عن افتقاد السوق للعديد من المحفزات الفنية والغياب شبه المتعمد من بعض صناع السوق الفاعلين.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق جلسة اليوم على انخفاض 9ر6 نقطة ليصل عند مستوى 11ر6304 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 5ر13 مليون دينار تمت عبر 3837 صفقة نقدية وكميات اسهم بلغت 2ر218 مليون سهم. (النهاية) م ك ع / ه ث / ن ف ع