A+ A-

(المحاسبين) توقع بروتوكول تعاون مع مركز التحكيم التجاري الخليجي

جانب من توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية و مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي
جانب من توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية و مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي
الكويت - 24 - 5 (كونا) -- وقعت جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية بروتوكول تعاون مع مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي يعنى بمجال التدريب وتأهيل الكوادر البشرية.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد مشاري الفارس في تصريح صحافي على هامش التوقيع في مقر الجمعية مساء اليوم بحضور ممثلي الطرفين إن البروتوكول يندرج في إطار تعزيز تواصل الجمعية مع الجهات والمؤسسات الإقليمية المعنية لاسيما بشأن التدريب وتأهيل الكوادر البشرية.
وأضاف الفارس أن الجمعية لديها استراتيجية متكاملة في مجال التدريب والتعاون مع الجهات الإقليمية ويتمثل البروتوكول في بوابة لمركز التحكيم التجاري الخليجي الذي يتخذ مملكة البحرين مقرا له بحيث تكون الجمعية بمنزلة مكتبه التمثيلي في الكويت.
وذكر أنه بمقتضى ذلك يتم أي تعاون للمركز مع أي جهة في الكويت عن طريق جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية سواء في الأمور التدريبية أو في دعاوى التحكيم وما شابه ذلك.
من جانبه قال الأمين العام لمركز التحكيم التجاري في دول مجلس التعاون الخليجي أحمد نجم إن الاتفاقية تهدف بشكل رئيسي إلى نشر ثقافة التحكيم التجاري وتطوير دور المحاسبين في التحكيم إضافة إلى تعزيز جانب التدريب لإعداد وتأهيل أعضاء الجمعية.
وكان قادة دول مجلس التعاون الخليجي (المجلس الأعلى) أقروا إقامة مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي ونظام المركز في قمة الرياض الرابعة عشرة عام 1993 لنظر المنازعات التجارية بين مواطني دول المجلس أو بينهم وبين الغير سواء كانوا أشخاصا طبيعيين أو معنويين.
كما ينظر مركز التحكيم التجاري المنازعات التجارية الناشئة عن تنفيذ أحكام الاتفاقية الاقتصادية والقرارات الصادرة تنفيذا لها إذا اتفق الطرفان كتابة في العقد أو في إتفاق لاحق على التحكيم في إطار المركز. (النهاية) ف ن ك / ت ب