A+ A-

مستشفى العدان ينال جائزة البورد الكويتي الدولي لاستشاريي الرضاعة الطبيعية

مدير مستشفى العدان  الدكتور بدر العتيبي
مدير مستشفى العدان الدكتور بدر العتيبي

من شهد كمال

الكويت - 24 - 5 (كونا) -- أعلن مستشفى العدان نيله جائزة رعاية البورد الكويتي الدولي لاستشاريي الرضاعة الطبيعية للمرة الثانية على التوالي والممنوحة من المجلس الدولي لاستشاريي الرضاعة الطبيعية والجمعية الدولية لاستشاريي الرضاعة الطبيعية.
وقال مدير المستشفى الدكتور بدر العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن البورد الدولي لاستشاريي الرضاعة الطبيعية عبارة عن هيئة صحية مهنية متخصصة في الإدارة السريرية للرضاعة الطبيعية.
وأضاف العتيبي أن استشاريي الرضاعة الطبيعية المعتمدين دوليا ينالون شهادة البورد عقب اجتيازهم عدة امتحانات دقيقة من قبل البورد الدولي لامتحانات استشاريي الرضاعة الطبيعية موضحا أن برنامج الامتحان معتمد من قبل الهيئة الوطنية الأمريكية لوكالات التصديق.
وذكر أن استشاريي الرضاعة الطبيعية المعتمدين دوليا يعملون في شريحة واسعة من مرافق الرعاية الصحية تشمل المستشفيات وعيادات الأطفال والمستوصفات والمراكز الصحية وكذلك القطاع الخاص.
وبين العتيبي أن المجلس الدولي المعتمد لاستشاريي الرضاعة الطبيعية يضع سنويا قائمة أسماء المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية التي حازت الاعتراف في الموقع الرسمي له على شبكة الإنترنت.
وأشار إلى أن مستشفى العدان حصل على هذه الجائزة للمرة الأولى في أبريل 2013 و هذه الشهادة صالحة لمدة عامين يتم تجديدها بعد تقييم المستشفى مرة أخرى حيث نالها المستشفى الآن لمدة سنتين أخريين. (النهاية) ش ه د / ت ب