A+ A-

تتويج (تشيلسي) رسميا بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

نادي تشيلسي  الانجليزي
نادي تشيلسي الانجليزي
لندن - 24 - 5 (كونا) -- اسدل الستار اليوم على فعاليات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم بتتويج (تشيلسي) رسميا بلقب البطولة برصيد 87 نقطة.
وحل بطل الموسم الماضي (مانشستر سيتي) ثانيا برصيد 79 متقدما بفارق اربع نقاط على (ارسنال) الذي سيلعب نهائي كأس الاتحاد يوم السبت المقبل ضد (استون فيلا).
ونجح (مانشيستر يونايتد) في الحفاظ على مركزه الرابع بمجموع 70 نقطة برغم تعادله من دون اهداف مع (هال سيتي) في حين اختطف (توتنهام هوتسبير) اخر بطاقة مؤهلة للمنافسات الاوروبية حيث فاز خارج ارضه على (ايفرتون) بهدف نظيف.
وتراجع (ليفربول) جراء خسارته الكبيرة امام مضيفه (ستوك سيتي) بسداسية مقابل هدف وحيد الى المركز السادس برصيد 62 نقطة وبفارق نقطتين على (ساوثهامبتون) وست نقاط على (سوانزي سيتي).
وانهى (ستوك سيتي) الموسم في المركز التاسع برصيد 54 نقطة متقدما على (كريستال بالاس) بست نقاط فيما حل (ايفرتون) في المركز ال11 برصيد 47 نقطة متقدما بفارق الاهداف فقط على (ويستهام يونايتد).
وجاء (ويست برومويتش البيون) في المركز ال 13 برصيد 44 نقطة يليه (ليستر سيتي) ب 41 نقطة ثم (نيوكاسل يونايتد) ب 39 نقطة وبفارق نقطة واحدة على كل من (ساندرلاند) و (استون فيلا).
وغادر كل من (هال سيتي) و (بيرنلي) و (كوينز بارك رينجرز) الدوري الممتاز الى دوري الدرجة الاولى ليفسحوا المجال الى الصاعدين الجدد (بورنموث) و (واتفورد) فيما ستحدد هوية النادي الثالث من الفائز بمباراة (نوريتش) و (ميدليزبره) التي ستلعب غدا في ملعب (ويمبلي).(النهاية) م رن / م م ج