A+ A-

الزياني: مجلس التعاون حقق قفزة نوعية في العديد من المجالات

الرياض - 24 - 5 (كونا) -- قال الامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني اليوم ان دول المجلس حققت في العقد الاخير قفزة في التنمية والتعليم والصحة والعمل والضمان والبيئة والتقنية وذلك بفضل السياسات الناجحة.
جاء ذلك خلال كلمة للزياني ألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والقانونية بالأمانة العامة لمجلس التعاون السفير حمد المري في افتتاح ندوة (حقوق الانسان رؤية خليجية موحدة) في الرياض.
واكد الزياني حرص دول المجلس على رفع مستوى المعيشة لذوي الدخل الاقل من خلال توفير صناديق الدعم الوطنية في عدد من المجالات الاجتماعية والاقتصادية الى جانب دعم بناء المجتمع المدني من خلال احتضانها الكثير من مؤسسات المجتمع المدني التي تقدم نشاطات متنوعة.
وذكر ان دول المجلس طرف في العديد من الاتفاقيات الأممية لحقوق الانسان وعضو فاعل في المجتمع الدولي الداعم لمسيرة الأمم نحو احترام الانسان وتذليل الصعاب أمام عيشه من دون تفرقة أو تمييز مشيرا الى اعتمادها العديد من السياسات والأنظمة (القوانين) المعنية بحق الانسان في الأمن وحق الطفل والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.
وناقش المشاركون في الندوة عددا من اوراق العمل الخاصة بحقوق الانسان وضحايا الجرمية والحروب الى جانب الأنظمة الاسترشادية والموحدة التي تم اقرارها في اطار العمل الخليجي المشترك ومنها (وثيقة أبوظبي لمكافحة الاتجار بالأشخاص لعام 2011).
كما ناقشوا ادراج عدد من مشاريع القوانين والأنظمة ومنها مشروع القانون الموحد لحماية الطفل ومشروع القانون الموحد للحماية من الإيذاء الأسري..
وشارك في الندوة وكلاء وزارات العدل في دول مجلس التعاون الخليجي ورؤساء الأجهزة المعنية بحقوق الإنسان وعدد من المتخصصين في مجال حقوق الإنسان.(النهاية) ي م س / ن س ع