A+ A-

أمانة (فانا) تبحث تعزيز التعاون مع المنظمات والهيئات الدولية

جانب من الاجتماع الأول لهيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء
جانب من الاجتماع الأول لهيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء
الكويت - 24 - 5 (كونا) -- قال الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الدكتور فريد أيار ان الاجتماع الأول لهيئة الأمانة العامة للاتحاد الذي تستضيفه الكويت بحث موضوع تعزيز التعاون مع المنظمات والهيئات الدولية.
وأضاف الدكتور أيار في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماع اليوم أنه تم ايضا بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بعمل الاتحاد وما يخص الدورات التدريبية للعاملين في وكالات الأنباء بالتعاون مع مؤسسة (رويترز طومسون) البريطانية موضحا انه تم كذلك بحث انشاء برنامج جديد لتمكين الصحافيين من الحصول على المعلومات.
وذكر ان اجتماع هيئة الامانة العامة للاتحاد استعرض ايضا المواضيع المدرجة على جدول اعمال المؤتمر الثالث للمجلس الدولي لوكالات الأنباء.
واوضح ايار ان الهيئة اعتمدت فوز وكالة الانباء السعودية (واس) بجائزة (احسن صورة) التي تقدمها (فانا) مؤكدا ان الصورة الفائزة وهي بعنوان (السيارة الطائرة) "جميلة جدا وتحمل كل مقومات الصورة المتحركة".
وذكر انه تم حجب جائزة (أحسن تقرير) موضحا انه تم الطلب من بعض الذين شاركوا بالجائزة اعادة كتابة تقاريرهم بما يتواءم مع ضوابط وشروط هيئة الأمانة العامة وهيئة الجمعية العمومية للاتحاد.
وناقشت الهيئة خلال اجتماعها اليوم عددا من البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع منها التحضيرات لمؤتمر الجمعية العمومية ال43 بالكويت وموقع (فانا) على الانترنت ومشاركة الوكالات العربية فيه والمؤتمر العربي ال11 لرؤساء أجهزة الاعلام الأمني وكذلك تعديل الاتفاقية الموقعة بين (فانا) و(ايانا) وموضوع التعاون بين الوكالات العربية والدولية.
كما تناول الاجتماع مشاركة الاتحاد في اجتماعات مجلس وزراء الاعلام العرب والمكتب التنفيذي للمجلس واستعرض تقريرا عن الوضع المالي للاتحاد حتى مايو 2015 والموقع الجديد لوكالة الأنباء اليمنية والمدونة التي أصدرتها وكالة الأنباء الفرنسية لسلامة الصحفيين.(النهاية) م د م / ط أ ب