A+ A-

الوزير العيسى: 33 ألف طالبة وطالبة تقدموا اليوم لاختبارات الصف ال12

وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى اثناء جولة تفقدية لمقار لجان الاختبارات الصف ال12
وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى اثناء جولة تفقدية لمقار لجان الاختبارات الصف ال12
الكويت - 24 - 5 (كونا) -- اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى أن عدد المتقدمين لاختبارات الصف ال12 والتي انطلقت اليوم وصل الى 33 ألف طالب وطالبة.
وقال الوزير العيسى في تصريح صحافي اليوم عقب جولة تفقدية لمقار لجان الاختبارات شملت مدرسة محمد المهيني الثانوية - بنين وثانوية سعاد بنت سلمة - بنات في منطقة سعد العبدالله انه "لم يتم رصد أي حالات غش في الاختبارات".
وشدد على أن الوزارة ستتعامل بحزم مع حالات الغش ان وجدت كما ان تصحيح أوراق الاختبارات "سيكون مباشرة وأولا بأول" مشيرا الى انها بداية موفقة لطلبة الثانوية العامة في أداء الاختبارات النهائية في بيئة منظمة ومناسبة لهم.
واضاف ان أجواء الاختبارات النهائية كانت مهيأة جدا للطلاب والطالبات وأسئلة الاختبارات الموضوعة تتناسب مع مستوى الطالب المتوسط لافتا إلى انه خلال سؤاله للطلبة عن مستوى الأسئلة أشار بعضهم الى سهولتها في حين أكد أغلبيتهم انها من محتوى المقرر الدراسي.
وعن وجود شكاوى من الطلبة أو أولياء أمورهم أكد العيسى أنه ليس هناك أي شكاوى مقدمة للمنطقة التعليمية لافتا إلى انه متفائل بنجاح الطلبة في الاختبارات وقبولهم في الجامعة ومتمنيا لهم التوفيق والنجاح والتفوق. (النهاية) م ل ش / ا ع س