A+ A-

منتخب الكويت لكرة الماء يواجه الاورغواي في طهران

عضو اللجنة الفنية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم احمد فرمن
عضو اللجنة الفنية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم احمد فرمن

من فواز العتيبي

طهران - 24 - 5 (كونا) -- يواجه منتخب الكويت لكرة الماء منتخب الاورغواي اليوم في بطولة (تطوير لعبة كرة الماء الدولية) التي تستضيفها ايران بمشاركة عشرة منتخبات من جميع قارات العالم خلال الفترة من 24 - 29 مايو الجاري.
وقال عضو اللجنة الفنية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم احمد فرمن في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه البطولة تعد الخامسة التي تتم اقامتها وهي تختص باشراك المنتخبات التي تتميز بقلة حظوظها في المشاركات الدولية بهدف دعمها ورفع مستوياتها الفنية لتكون اكثر ثقة بقدراتها في البطولات العالمية.
واضاف فرمن ان منتخب الكويت سيواجه بعد ظهر اليوم منتخب الاورغواي وتضم مجموعته ايضا كلا من منتخبات المملكة المغربية ومالطا واذربيجان في حين ان المجموعة الاخرى تضم اضافة الى البلد المستضيف كلا من تونس واندونيسيا والنمسا وجواتيمالا.
واوضح ان الاتحاد الكويتي لكرة الماء حرص على مشاركته بمنتخب من فئة الشباب بهدف تجديد الدماء في الفريق لافتا الى ان كثيرا من اللاعبين من ذوي الخبرة لم يستطيعوا المشاركة لارتباطاتهم الدراسية او عدم الحصول على تفرغ رياضي من الجهات التي يعملون بها.
وبين فرمن ان لكل دولة مشاركة الحق في اصطحاب حكم دولي من نفس بلد المنتخب المشارك اضافة الى حكمين اثنين يكونان محايدين عادة من دول اوروبية مشيرا الى ان حكم منتخب الكويت في هذه البطولة هو الحكم الدولي عنبر المعتوق.
وذكر ان بطولة (تطوير لعبة كرة الماء الدولية) اقيمت في المرة الاولى والثانية في دولة الكويت ثم انتقلت الى المملكة العربية السعودية في دورتها الثالثة ثم عادت بعد ذلك الى الكويت وفي دورتها الخامسة الحالية تنظم في طهران.
يذكر ان منتخب دولة الكويت لكرة الماء وصل الليلة الماضية الى العاصمة طهران للمشاركة في بطولة (تطوير لعبة كرة الماء الدولية) التي تنظمها ايران خلال الفترة من 24 الى 29 من شهر مايو الجاري.(النهاية) ف ز / ن ب ش