A+ A-

المستشار شرار يزور جناح الامارات في موسم طانطان الثقافي

المستشار بالديوان الاميري محمد ضيف الله شرار خلال جولته في موسم طانطان الثقافي بالصحراء المغربية
المستشار بالديوان الاميري محمد ضيف الله شرار خلال جولته في موسم طانطان الثقافي بالصحراء المغربية
طانطان (المغرب) - 23 - 5 (كونا) - أكد المستشار بالديوان الاميري محمد ضيف الله شرار اليوم أهمية المشاركة الخليجية في موسم طانطان الثقافي بالصحراء المغربية.
وقال في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال زيارته لجناح دولة الامارات المشارك في فعاليات موسم طانطان إن معروضات هذا الجناح بما ضمته من تشكيلات زاخرة لثقافة الصحراء والتراث الثقافي لمجتمعات الخليج العربي جسدت الروابط التاريخية المشتركة بين شعوب الامة العربية وبلدانها من الشرق إلى الغرب.
وأضاف ان الجناح الاماراتي قدم صورة مشرقة لثقافة الخليج التراثية التي تتقاسم فيها دولة الامارات العربية مع بلدان الخليج كثيرا من الملامح المعبرة عن حضارة أمة وهوية شعب مشيدا بحرص القائمين على الجناح على انتقاء كل أصيل من هذه الثقافة في شتى المجالات حتى تكون جسر عبور ثقافي حضاري من المغرب العربي الى الخليج.
من جانبه اعرب مدير الجناح الاماراتي في موسم طانطان عبدالله القبيسي في تصريح مماثل ل(كونا) عن الفخر بزيارة المستشار شرار لجناح دولة الامارات مقدرا دور الكويت وشعبها وأميرها في دعم الثقافة العربية وصون موروثها الحضاري والحفاظ عليه.
وأشاد بما قدمه حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من دعم مشهود لكل عمل إنساني يعزز قيم الحضارة البشرية في سمو أخلاقها لتثبيت مبادئ الفضيلة عبر العالم بكرم وأريحية أدهشت العالم واعترفت بها الأمم المتحدة في مبادرة غير مسبوقة عندما اختارت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائدا للعمل الانساني).
بدورها قالت الفنانة التشكيلية الاماراتية بدور العلي في تصريح مماثل إنها تشرفت بزيارة المستشار شرار لمعرض لوحاتها الفنية المقام في اطار الجناح الاماراتي معربة عن سعادتها بتلقي دعوة منه للمشاركة في مهرجان قرية صباح الاحمد التراثية العام المقبل.
ويشارك المستشار شرار في موسم طانطان الثقافي في الصحراء المغربية في اطار دورته ال11 التي افتتحت رسميا فعالياتها اليوم وتستمر الى غاية 27 مايو الجاري. (النهاية) ع د ط / م م ج