A+ A-

تواصل ردود الأفعال الدولية المنددة بتفجير (القطيف)

الكويت - 23 - 5 (كونا) -- تواصلت اليوم ردود الأفعال الدولية المنددة بحادث التفجير الذي استهدف احد المساجد في بلدة (القديح) بمحافظة (القطيف) شرقي السعودية امس وأسفر عن مقتل واصابة العشرات.
ففي باريس دان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في بيان بشدة الهجوم "الارهابي" داعيا الى ضرورة تقديم المسؤولين عن هذا الحادث الى العدالة.
واعرب فابيوس عن تضامن فرنسا مع السلطات والشعب في السعودية في "مكافحة الإرهاب." من جانبه دان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في برقية تعزية نشرتها وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) التفجير معتبرا إياه "عملا إرهابيا جبانا".
وقال ان الارهاب تنبذه جميع الديانات "خاصة ديننا الإسلامي وقيمه السمحة" مؤكدا وقوف دولة فلسطين إلى جانب المملكة العربية السعودية في "مواجهة الإرهاب".
وقدم عباس تعازيه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولأسر الضحايا سائلا الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل وأن يحفظ المملكة السعودية وشعبها من كل مكروه.
بدورها استنكرت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية في بيان صحفي التفجير مؤكدة وقوف بيروت الى جانب القيادة في المملكة السعودية "في حربها ضد الارهاب".
واعتبرت الوزارة ان "التنظيمات الارهابية عدوة للانسان وللأديان" مطالبة بتوحيد الجهود لمواجهة "آفة الإرهاب" الذي بات يهدد أمن وسلامة واستقرار المملكة وكل دول المنطقة.
وكان عدد من القيادات السياسية اللبنانية استنكروا كذلك التفجير الذي استهدف المسجد امس.
من ناحيتها قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة المعترف بها دوليا في بيان صحفي انه في الوقت الذي تدين فيه التفجير الانتحاري "الإرهابي" الذي استهدف المسجد فأنها "تؤكد وقوف ليبيا مع المملكة في جهودها لمواجهة الارهاب".
واعتبر البيان ان التفجير "الإرهابي" يهدف إلي إثارة الفتنة بين أبناء الشعب " مشيرة الى أن هذه العملية تتنافى مع أبسط تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.
وتقدمت الوزارة في البيان للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا بأحر التعازي لمن فقدوا جراء هذا "العمل الجبان" سائلة الله ان يعجل بشفاء الجرحى والمصابين وان تتجاوز المملكة هذه المشكلة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين.
وكان انتحاري فجر نفسه بحزام ناسف في مسجد ببلدة القديح بالقطيف خلال صلاة الجمعة أمس ما أدى الى مقتل 21 شخصا واصابة 88 آخرين. (النهاية) ا م م / و ا ب / ا ي ب / ن ع م / ن س ع