A+ A-

قوات التحالف تشن 27 غارة جديدة على مواقع (داعش) في العراق وسوريا

واشنطن - 23 - 5 (كونا) -- شنت قوات التحالف الدولية بقيادة الولايات المتحدة 27 غارة جوية جديدة على مواقع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق وسوريا خلال ال24 ساعة الماضية.
وقال القيادة المشتركة لعمية (العزم المتأصل) في بيان صحفي اليوم ان خمسة غارات استهدفت مواقع لداعش في سوريا بالقرب من الحسكة ودير الزور وعين العرب (كوباني) وتدمر وأسفرت عن تحطيم 13 مركزا للقتال وست منصات مضادة للطائرات وسلاح ثقيل ودبابة ومركبة وعدد من الوحدات التكتيكية.
وأضاف البيان ان طائرات التحالف شنت وبعد موافقة الحكومة العراقية 22 غارة على مواقع التنظيم المسلح بالعراق فوجهت أربعة غارات بالقرب من بيجي دمرت ثلاث مركبات ومبنى قيادة وسيارة مفخخة فيما وجهت اربع غارات بالقرب من الفلوجة وحديثة وكركوك وسنجار واسفرت عن تدمير مركبتين وثلاثة مبان وضربت مركزا للقتال تابعا لداعش.
واشار الى ان غارتين بالقرب من مخمور حطمتا مبنى ومدفع هاون ووحدة تكتيكية في حين استهدفت أربع غارات أخرى قرب الموصل وحدتين تكتيكيتين ونقطة تفتيش وأسفرت عن تحطيم موقعين للقتال ورشاشين ثقيلين ومبنى.
وذكرت القيادة المشتركة ان المناطق التي يسيطر عليها (داعش) في مدينة الرمادي شهدت أربع غارات حطمت عددا من الأسلحة الثقيلة وموقعا للقتال وثلاثة مدرعات ودبابة ومركبتين مفخختين فيما دمرت ثلاث غارات بالقرب من تلعفر أربعة أسلحة رشاشات ثقيلة ومركزين للقتال ومبنيين ووحدتين تكتيكيتين. (النهاية) ي ت / م ع ع