A+ A-

السعودية: مقتل 21 شخصا واصابة 102 جراء حادث تفجير مسجد في القطيف

الرياض - 22 - 5 (كونا) -- ذكر وزير الصحة السعودي المهندس خالد الفالح أن عدد ضحايا حادث التفجير الإجرامي الذي وقع ظهر اليوم الجمعة بقرية القديح التابعة لمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية بلغ 21 شخصا.
واضاف الوزير في تصريح له عقب زيارته للمصابين في مستشفى القطيف بان عدد مصابي الحادث بلغ 102 مصاب شفي منهم 50 حالة وخرجوا من المستشفى بعد تلقي العلاج اللازم بينما لا تزال 52 حالة تتلقى العلاج حتى الآن.
وباشرت الجهات المختصة مهامها في نقل المصابين إلى المستشفى وتنفيذ إجراءات ضبط الجريمة الإرهابية والتحقيق فيها حيث لا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.
يشار الى ان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الامير محمد بن نايف قد وجه بسرعة توفير الإسعافات الأولية والمستلزمات الطبية اللازمة لمصابي الجريمة الإرهابية.
وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية قد أكد في وقت سابق اليوم وقوع انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح في محافظة القطيف مشيرا إلى أنه اتضح أنه أثناء أداء المصلين شعائر إقامة صلاة الجمعة بمسجد ببلدة القديح في محافظة القطيف قام أحد الأشخاص بتفجير حزام ناسف كان يخفيه تحت ملابسه ما نتج منه مقتله "واستشهاد وإصابة عدد من المصلين".
وأكد المتحدث ان الاجهزة الامنية "لن تألو جهدا في ملاحقة كل من تورط في هذه الجريمة الإرهابية الآثمة من عملاء أرباب الفتن الذين يسعون للنيل من وحدة النسيج الوطني بالمملكة والقبض عليهم وتقديمهم للقضاء الشرعي لنيل جزائهم العادل". (النهاية) ي م س / ب ش ر