A+ A-

منظمة التعاون الإسلامي تدين التفجير الإرهابي في مسجد القديح بمحافظة القطيف

الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي إياد أمين مدني
الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي إياد أمين مدني
جدة - 22 - 5 (كونا) -- أعربت منظمة التعاون الإسلامي اليوم عن إدانتها واستنكارها للتفجير الإرهابي في أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف بالمملكة العربية السعودية.
واعتبر الأمين العام للمنظمة إياد أمين مدني في بيان أن "الذين قاموا بهذا العمل وخططوا له ودعموه إنما ينفذون توجها يعمل على تفكيك مكونات المنطقة وتغليب روح الإنقسام بين مواطنيها وكسر توازنها المجتمعي التاريخي وزجها في حالة من الفوضى المستدامة".
وأضاف "إن التفجير الإرهابي في (القديح) انتهك حرمة بيت من بيوت الله في يوم جمعة واستهدف مصلين لصلاة الجمعة الأمر الذي لا يمكن أن يقدم عليه إلا إرهابي تجرد من إسلامه ومن إنسانيته" معربا عن ثقته في قدرة السلطات السعودية المختصة على ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة والكشف عن انتماءاتهم.
وأكد مدني تضامن المنظمة التام مع المملكة فى جهودها الرامية الى مكافحة الارهاب الذى يستهدف أمنها واستقرارها وذلك أيا كان مصدره كما أكد مجددا موقف المنظمة "المبدئي والثابت الذي يندد بالإرهاب بكل أشكاله وصوره".
وتقدم الأمين العام بخالص التعازي لأسر الضحايا الذين سقطوا في هذا الاعتداء الآثم ودعائه للمصابين بالشفاء العاجل.
وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت اليوم عن وقوع انفجار أثناء أداء صلاة الجمعة في مسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف حيث قام أحد الأشخاص بتفجير حزام ناسف كان يخفيه تحت ملابسه ما نتج عنه مقتله "واستشهاد وإصابة عدد من المصلين". (النهاية) ن ح / ب ش ر