A+ A-

الاتحاد الأوروبي يقول ان علاقاته مع دول مجلس التعاون تعززت بالسنوات الأخيرة

الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني
الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني
بروكسل - 22 - 5 (كونا) -- اعلن مكتب الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني اليوم ان المسؤولة الاوروبية ستتوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة بعد غد الأحد للمشاركة في الاجتماع الوزاري الخليجي - الاوروبي المشترك في دورته ال24 .
وقال البيان ان الجانب الخليجي الى الاجتماع سيرأسه رئيس الدورة الحالية لمجلس التعاون دولة قطر ممثلة بوزير خارجيتها الدكتور خالد بن محمد العطية فيما سترأس موغريني وفد الاتحاد الأوروبي.
واوضح ان الاجتماع سيضم الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني فضلا عن ممثلين من دول المجلس الست والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ال 28.
وأكدت موغريني وفق البيان "ان التعاون بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي تعزز في السنوات الأخيرة مع التركيز بشكل خاص على الوضع في الشرق الأوسط فضلا عن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك مثل مكافحة الإرهاب وتغير المناخ والتنوع الاقتصادي والطاقة والبحث والابتكار".
وأضافت أن المناقشات في الدوحة سوف تركز على العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي والقضايا الإقليمية والدولية مع التركيز بشكل خاص على الأزمات التي تؤثر على العلاقة المشتركة. (النهاية) ن خ / م م ج