A+ A-

الغانم.. القطاع الخاص تعهد باعداد حوالي 100 الف شخص لسوق العمل في المنطقة

رئيس مجلس الأعمال الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والرئيس المشارك لاجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عمر قتيبة الغانم
رئيس مجلس الأعمال الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والرئيس المشارك لاجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عمر قتيبة الغانم

البحر الميت (الاردن) - 22 - 5 (كونا) -- قال رئيس مجلس الأعمال الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والرئيس المشارك لاجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عمر قتيبة الغانم ان الشركات المشاركة في المنتدى تعهدت باعداد نحو 100 الف شخص للانخراط في سوق العمل في المنطقة حتى 2017.
واكد خلال جلسة (الالتزام نحو الشباب) التي عقدت ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي الذي بدا اعماله في منطقة البحر الميت اليوم اهمية هذه الخطوة في المنطقة التي يمثل فيها الشباب دون 25 عاما نصف عدد السكان وفيها أعلى معدل للبطالة بين الشباب على مستوى العالم.
وقال ان الانجاز الذي تحقق خطوة مهمة على طريق تمكين الشباب بالأدوات الصحيحة التي يحتاجونها ليكونوا جزءا من مجتمع مستقر ومتقدم في المستقبل.
ووصف الغانم هذا الانجاز بانه بداية وان هذا الجهد يحتاج الى مساهمة شركات المنطقة مشيدا بدور شركات بادرت الى دعم جهود المنتدى في تمكين الشباب.
وقال الغانم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الجلسة ان مكرمة سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح باستحداث صندوق خاص بالشباب الكويتي براسمال مقداره ملياري دينار لتمويل مشاريع متوسطة وصغيرة من شانه ان يعزز انخراطهم في سوق العمل.
واكد اهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دولة الكويت لدمج الشباب في سوق العمل وايجاد فرص عمل لهم.
وشارك في الجلسة رئيس الحكومة في المغرب عبدالاله بنكيراني ورئيسة وممثلة شراكات وكالة الامم المتحدة للاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في سويسرا كارولين بوربون بارما ورئيس وزراء ليبيا السابق محود جبريل ورئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير(شروق) بدور القاسمي.
وناقشت الجلسة التحولات المطلوبة لاعداد الشباب في المنطقة لمستقبل من السلام والازدهار.
يذكر ان الرئيس التنفيذي لشركة صناعات الغانم عمر الغانم يترأس مجلس الأعمال الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمدة سنتين ويتكون المجلس من 30 شركة عضوة فيه تلتزم كل منها تحت قيادته بإعداد الأشخاص للعمل بحيث يكون مجموع عدد الأشخاص الذين تساعدهم هذه الشركات 100 ألف بحلول عام 2017 . (النهاية) ح م ف / أ ب / ب ش ر